"كولد بلاي" يواصلون حصد الألقاب مع جوائز ديجيتال ميوزيك 2005

"كولد بلاي" يواصلون حصد الألقاب مع جوائز ديجيتال ميوزيك 2005

خالد يوسف | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 20 أكتوبر 2005 - 14:51
فريق كولد بلاي فريق كولد بلاي
واصل الفريق البريطاني "كولد بلاي" coldplay حصده لأهم جوائز عام 2005 الموسيقية وذلك بفوزه بثلاث جوائز للديجيتال ميوزيك المخصصة لأفضل إنجازات موسيقى البوب عبر الوسائل الرقمية المختلفة.

وأعلن موقع جوائز الديجتال ميوزيك أن الرباعي البريطاني الشهير نال جائزة أفضل فريق يمتلك مجتمعاً إلكترونياً نشطاً على شبكتي الإنترنت والهاتف النقال بالمملكة المتحدة ، كما نال موقعه الخاص على الشبكة العالمية جائزة أفضل موقع رسمي لفريق.

وقد حصل فريق "كولد بلاي"coldplay على جائزة ثالثة ، ولكنها بشكل غير مباشر بفضل شركة التسجيلات الخاصة به emi ، والتي حصلت على جائزة أفضل دعاية للألبوم من خلال الوسائل الرقمية ، مع ألبوم x&y الذي صدر في يونيو الماضي.

فريق "جوريلاز"gorillaz كان الوحيد الذي زاحم رباعي coldplay في سباق جوائز الديجيتال ميوزيك ، حيث حصد بدوره على جائزة فناني العام ، إلى جانب جائزة أفضل فريق للموسيقى الراقصة ، فيما حصد المغني الشاب جيمس بلانت على جائزة أفضل مغني لموسيقى البوب.

يذكر أن جوائز الديجيتال ميوزيك البريطانية تشرف عليها مجموعة من أكبر شركات تكنلوجيا المعلومات في العالم ، وتخصص لتكريم الأفضل في عالم موسيقى البوب الغربية عبر الوسائل الرقمية المختلفة ، ما بين موسيقيين ، ومغنيين ، أو شركات متخصصة في بيع وتداول المواد الغنائية والموسيقية عبر شبكة الإنترنت والهاتف النقال.

من ناحية أخرى نالت سلسلة حفلات live 8 العالمية التي أقيمت في مطلع يوليو الماضي جائزة أفضل حدث لعام 2005 ، فيما خرج الرباعي الإيرلندي u2 على جائزة أفضل أغنية بفضل أغنيته vertigo والتي حصلت على أرقام مبيعات مذهلة على شبكة الإنترنت ، إلا أن جائزة أفضل فريق لموسيقى الروك فقد حصل عليها فريق sterophonics ، في مفاجأة جوائز هذا العام غير المتوقعة.

أما فريق depeche mode البريطاني فقد عاد إلى عالم الجوائز مجدداً بفضل جمهوره العريض هذه المرة ، وذلك بحصوله على جائزة أفضل موقع غير رسمي لفريق ، فيما حصدت الدعاية التي نالتها المغنية الشابة ناتاشا بيدنجفيلد على جائزة أفضل حملة دعائية لموسيقى عبر الهاتف النقال.

أما على صعيد شركات والبرمجيات ، فقد حصدت شركة napster ببرنامجهاnapste to go لتداول الأغاني عبر الإنترنت على جائزة أفضل ابتكار تقني لعام 2005 ، أما بوابة i tuenes لشركة apple الشهيرة فقد حصلت كما كان متوقعاً على جائزة أفضل متجر موسيقي إلكتروني خلال العام.

أخيراً نالت محطة bbc 6 التابعة لهيئة إذاعة البريطانية إعجاب "الجمهور الرقمي" ، لتحصل على جائزة أفضل محطة إذاعية لعام 2005 وسك منافسة شديدة من جانب العديد من المحطات الإذاعية الخاصة.

كلمات متعلقة كولد بلاي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"