نور الشريف.. وسعادة لم تدم سوى أقل من عام

نور الشريف.. وسعادة لم تدم سوى أقل من عام

رمضان 2010
رشا سلامة | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 18 مارس 2010 - 17:5
نور الشريف نور الشريف
"الأستاذ مش بنشوفه بسبب سارة ربنا معاه"، بهذه الكلمات عبر المؤلف عبد الرحيم كمال عن حال بطل مسلسله الجديد "بين الشوطين" الفنان نور الشريف، طوال الفترة منذ نهاية عام 2009 وحتى الشهور الأولى من عام 2010.

فعلى مدار ثلاثة أشهر تقريبا كان الرابط الوحيد بين نور الشريف وزملائه في الوسط الفني ومتابعة مشروعاته هو الاتصال التليفوني، سواء كان داخل أو خارج مصر، وهو ما أكده "خالد الدالي" أو الفنان أحمد صفوت عندما قال: عندما اتصلت بنور الشريف لأطمئن عليه قال لي : "أخباري مش تمام، سارة منكدة عليّ، لكن الحمد لله على كل حال".


تصدرت أخبار الفنان نور الشريف خلال عام 2009 وسائل الإعلام المختلفة، وأحاطته ضجة إعلامية كبيرة، فقد كان نجم الصفحات الفنية بالمقارنة بباقي النجوم زملائه، عندما قرر أن يقدم مسلسلين كل عام، خاصة أنه أكد أن هذا سيكون مشروعه طوال السنوات المقبلة لتغيير شكل الدراما، فقام بتصوير مسلسلي "الرحايا" و"متخافوش" في نفس الوقت، ورغم المجهود الكبير الذي كان يبذله، لكنه كان سعيدا بأنه أول فنان يصور عملين في نفس الوقت.

لكن سعادته لم تدم، فمع نهاية عام 2009 وحلول عام 2010 بدأت شمس نور الشريف في الخفوت، وسيطرت الأحداث السيئة على أجندته واختفى عن الأنظار شيئا فشيئا لسببين:


الأول: خبر قضية شبكة الشذوذ الجنسي التي نشرت عنها صحيفة "البلاغ"، واشتهرت بـ"شبكة شذوذ الفنانين"، ونشرت معه صورة الفنان الكبير، مؤكدة أنه تم القبض عليه ضمن أعضاء الشبكة، فأقام نور الشريف دعوى قضائية على رئيس تحرير الجريدة والصحفي الذي كتب الخبر، و كان محاميه فيها المستشار مرتضى منصور.

قبل أن يحصل على حكم بحبس الصحفي ورئيس التحرير وإغلاق الصحيفة، كان دائما ما يتحدث نور الشريف في مقابلاته التليفزيونية عن تأثر سمعته كأب بسبب نشر هذا الخبر الملفق، كما كان يتحدث عن الحالة النفسية السيئة التي تعيش فيها بناته سارة ومي بسبب القضية.

أما السبب الثاني فهو مرض ابنته سارة وسفره معها إلى فرنسا طوال ثلاثة أشهر تقريبا، ظل خلالها الشريف وابنتيه بين مصر وفرنسا، لاكتشاف أسباب المرض الذي أُشيع أنه مرض خبيث بالطحال لكن الأطباء أكدوا أنه مرض يسمى بـ"ساركوديوسيز" وهو مرض يصيب مناعة الجسم ويسبب انتفاخ في الطحال.

وبالرغم من أن مرض ابنته قضى على حلمه في تقديم عملين في العام، وكان يكلفه حوالي 10 آلاف يورو في اليوم، لكن نور الشريف قرر أن يعتذر عن رئاسة لجنة التحكيم الدولية في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقام بتأخير تصوير مسلسله "الدالي3 " رغم أن هذا سيضعه في ذيل قائمة النجوم الذين يصورون مسلسلاتهم لرمضان 2010.

ولأن الشريف اعتاد أن يجري جلسات عمل مكثفة على أعماله الجديدة، ويقوم بنفسه باختيار الوجوه الجديدة التي ستشارك به بتأني، ولأنه لا يملك الوقت الكافي لذلك، قرر أن يؤجل مسلسل "بين الشوطين" لعام 2011، وأن تقتصر مشاركته في رمضان 2010 على "الدالي 3"، نظرا لأنه لن يحتاج مجهودا ووقتا في تحضيره، لأن فريق العمل به والخطوط العريضة للأحداث معروفة منذ تصوير الجزء الثاني منه.

شاهد جزء من مسلسل "الرحايا"



شاهد أغنية تتر مسلسل "متخافوش"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"