بالصور: المركز الكاثوليكي يكرم ميرفت أمين وليلى علوي والسعدني يتحدث عن أهمية الوحدة الوطنية

بالصور: المركز الكاثوليكي يكرم ميرفت أمين وليلى علوي والسعدني يتحدث عن أهمية الوحدة الوطنية

| في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 21 فبراير 2010 - 11:25
ليلى علوي وهشام سليم وتكريمات المركز الكاثوليكي ليلى علوي وهشام سليم وتكريمات المركز الكاثوليكي
تغطية وحوارات: منة محمود
تصوير فيديو: محمد ممدوح


بحضور إعلامي وجماهيري كبير، تم افتتاح الدورة الثامنة والخمسين من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، والتي تقام في الفترة من 19 إلى 26 فبراير 2010.

بدأت فعاليات المهرجان بعرض استعراضي لرقصة من الفلكلور الصعيدي، ثم تلاه عرض فيلم عن تاريخ المهرجان، ثم كلمة لكل من الأب يوسف مظلوم رئيس المهرجان، والأب بطرس دانيال وكيل المركز، أكدا فيهما على عراقة المهرجان الذي يعد الأقدم ضمن مهرجانات الوطن العربي

قال الأب بطرس دانيال وكيل المركز الكاثوليكي ومدير قاعة النيل أن المهرجان يهدف إلى استمرار الانسجام بين الخير والحق، ويدعو إلى الفن الأصيل الذي لا يخدش الحياء ويثري الذوق العام .

كرم المهرجان كلاً من الفنانة ميرفت أمين، التي قالت أثناء استلام جائزتها، أن قلبها يدق بشده، وأنها سعيدة بتكريميها وسط هؤلاء النجوم العظام.

وعند تكريم الفنانة سهير الباروني، بدأت بمداعبة المصورين ثم قالت: أشكر المركز الكاثوليكي جداً لأنه تذكرني، ولم يتذكرني أحد من قبل حتى ولو بشهادة تقدير صغيرة، لدرجة أنني منذ أربعة أيام أفكر فيما سأرتديه وشكل الباروكة التي سأظهر بيها أيضا.

وتلاها في التكريم الفنان صلاح السعدني، الذى تحدث عن الوحدة الوطنية قائلاً: سعيد جدا بتكريمي الليلة، وأود أن أقدم اعتذاراً باسم كل المصريين، لكل من طالتهم سهام الغدر والقبح في صعيد مصر، إخواننا الأقباط عندهم مشاكل ويجب أن نواجهها، وعلى الحزب الحاكم وعلى الأحزاب الأخرى مواجهتها.

ثم جاء الدور على الفنان المنتصر بالله الذي ساعده صلاح السعدني وممدوح الليثي في الصعود على المسرح، وبعد تكريمه قال المنتصر بالله في تصريح خاص لـFilFan.com: "أحمد الله على تكريم المركز الكاثوليكي لي اليوم، وأنا سعيد جداً بهذا التكريم".

وقال الفنان فاروق الرشيدي لـFilFan.com: "أغالب دموعي من شدة التأثر، خصوصاً عندما تشعر بوجود أناس يقدرون تاريخك، ووجود مكان مثل المركز الكاثوليكي في مصر، يسعى وراء الفنان وليس بالعكس، شيء يجب أن نحترمه ونحييه".

وقال عن مشاركته السابقة في لجنة تحكيم المهرجان: "أرى أن المهرجان يتقدم كل عام، وتزداد قيمته، وأتمنى له دوام النجاح، ويكفي أن هذه هي الدورة الثامنة والخمسين من فعالياته، فهذه قيمة يجب أن نفتخر بها ونحييها".

ثم بدأت تكريمات الفنانين على أعمالهم التليفزيونية لرمضان 2009، وهي تكريم كل من الفنانة ليلى علوي عن دورها في مسلسل "حكايات وبنعيشها"، والفنان هشام سليم عن دوره في "حرب الجواسيس"، وكرم الكاثوليكي الفنان الشاب أحمد عزمي عن أدواره السينمائية "الوعد" و"أحاسيس" و"عزبة آدم" ومسلسل "علشان ماليش غيرك" التي قدمها في 2009.

كما قال الفنان هشام سليم أثناء تكريمه: أشكر كل من عملت معهم في مسلسل "حرب الجواسيس"، خصوصا بشير الديك ونادر جلال، وأعتبر هذا التكريم جائزة لكل أعضاء المسلسل وليس لي فقط.

وقالت الفنانة ليلى علوي لـFilFan.com: "سعيدة لأني وسط المكرمين بالمركز الكاثوليكي، وأشكرالمركز على اختياره لي كأحسن ممثلة لرمضان 2009 عن مسلسل (حكايات وبنعشها)".

وقال الفنان أحمد عزمي لـFilFan.com: "يتم تكريمي اليوم عن أعمالي في 2009 وهي ثلاثة أفلام (الوعد) و(أحاسيس) و(عزبة آدم) ومسلسل (علشان ماليش غيرك)، وهو شرف كبيرلأي فنان في مصر، ليس فقط أن يكرم، وإنما مجرد دعوته لحضور هذا المهرجان، ويارب أكون عند حسن ظنهم، وأستطيع العام المقبل تقديم أعمال تعجب الجمهور".

وقال رئيس اتحاد النقابات ممدوح الليثي لـFilFan.com: "أنا سعيد جدا بأن المركز الكاثوليكي يحتفي بالفنانين هذه الحفاوة البالغة، خصوصاً أنه يؤدي هذه الرسالة منذ عام 1928، ولذلك فإنه شيء مشرف للمركز الكاثوليكي وشيء مشرف للفنان المصري أن يحصل على مثل هذا التكريم".

قالت الفنانة عبير صبري لـFilFan.com: "أنا سعيدة جداً بالمهرجان، خصوصاً أن هذه أول مرة تتم دعوتي لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، المرة الأولى أيضاُ التي أحضر بها المهرجان، وأنا فعلاً فخورة وسعيدة بوجود مركز ديني يكرم الفنانين ويعرض أفلامهم، ويقدم أفكارا حرة وجريئة".

يذكر أن إدارة المهرجان اختارت ستة أفلام لعرضها بالمسابقة منها: "ولاد العم" و"ميكانو" و"ألف مبروك" و"طير أنت" و"الفرح" و"يوم ما اتقابلنا"، وسيتم عرضهم يومياً في قاعة النيل.

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم مسابقة المهرجان لهذا العام يرأسها المخرج توفيق صالح وتضم في عضويتها الفنانين سمية الخشاب وصابرين وهشام سليم ومجدي صابر وحنان شومان ووليد سيف.


شاهد افتتاح المهرجان السينمائي الكاثوليكي




شاهد تكريمات النجوم في المهرجان الكاثوليكي




شاهد لقاءات في الفن مع النجوم المكرمين

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"