بالصور والفيديو: مؤتمر صحفي لمسلسل "عرض خاص" بحضور كل أبطاله

بالصور والفيديو: مؤتمر صحفي لمسلسل "عرض خاص" بحضور كل أبطاله

| في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 19 فبراير 2010 - 17:59
فريق عمل المسلسل خلال المؤتمر الصحفي فريق عمل المسلسل خلال المؤتمر الصحفي
تغطية وحوارات: رشا سلامة
تصوير فيديو: محمد ممدوح


نظمت قناة "أبو ظبي" مؤتمرا صحفيا، مساء الخميس 18 فبراير 2010، بمناسبة قرب الانتهاء من تصوير المسلسل الذي تنفرد بعرضه حصريا "عرض خاص"، حضره المخرج هادي الباجوري والمنتج هاني أسامة وكريم سركيس ممثل قناة "أبو ظبي"، بالإضافة لأبطال العمل دينا الشربيني وياسمين رئيس ومصطفى الريدي وكريم فهمي وعلاء حسني، ثم انضم لاحقا كل من الفنانة جومانا مراد ومحمد المعتصم رئيس ورشة سيناريو المسلسل.

تحدث المخرج هادي الباجوري لـFilFan.com عن فكرة المسلسل قائلا: "فكرة المسلسل مبنية على رحلة خمسة شباب، بين المخرجين والمنتجين والمؤلفين ليحتققوا حلمهم ويصبحوا ممثلين، وقد استغرق تحضير المسلسل عامين مع الممثلين، وعاما مع باقي فريق العمل، وأعتقد أن الجمهور سيشعر بهذا المجهود".

وعن سبب استغراق تحضير المسلسل عامين قال: "عادة ما أستغرق وقتا في تحضير أعمالي، والحقيقة كان من الممكن أن يستغرق تحضير المسلسل أكثر من عامين، لكن عندما وجدت أن كل عناصره اكتملت من ورق وممثلين وخلافه بدأت بتصويره".

أكد هادي الباجوري أن المسلسل بالفعل أخذ مجهودا مضاعفا منه بخلاف أي عمل لسببين، الأول كان في تدريب الوجوه الجديدة، والثاني كان لإقناع النجوم للمشاركة في المسلسل، فالمسلسل بطولة مجموعة من الوجوه الجديدة وكان لابد من البحث عن سبب يغري النجوم السينمائيين للمشاركة كضيوف شرف فيه، فقمت بعمل برومو خصيصا ليشاهدونه.

وتابع :"أنا كنت متمسك بأن يكون ضيوف المسلسل من السينما مش من التليفزيون لأن هؤلاء الشباب يبحثوا عن فرصة للعمل في السينما فهي حلم كل ممثل".

هادي أكد أيضا أن هناك بعض النجوم الذين كانوا سيحلون ضيوفا على المسلسل تم تغييرهم بآخرين لأنهم طلبوا تغيير سيناريو أحداث حلقاتهم ورفضوا إظهار سلبياتهم.

ومن جانبه قال هاني أسامة منتج المسلسل: "عرض خاص" مسلسل سينمائي وليس تليفزيونيا، الموسم الأول مكون من 13 حلقة، أى ما يوازي تصوير أربعة أفلام سنيمائية، ليس لدينا ديكور ثابت نصور داخله لأننا نصور في أماكن حقيقية، وقد حولنا إحدى الفيلات إلى ورشة للتدريب وتجهيز المشاهد".

وردا على سؤال حول سبب اختيار الشركة المنتجة لقناة أبوظبي بالتحديد ولماذا ليس التليفزيون المصري مثلا، وأيضا سبب عدم اشتراك وجوه جديدة من دول الخليج في المسلسل، رغم أن القناة التي تعرض المسلسل حصريا قناة خليجية قال المنتج هاني أسامة: فكرة المسلسل بدأت فى يناير 2008 وحتى بداية عام 2009 كنا في مرحلة التجهيز ونفذنا منه برومو مدته أربع دقائق، شرحنا فيه فكرة المسلسل، وكانت قناة أبو ظبي أول قناة عرضت شراء حق عرض المسلسل، حسب الترتيب الأبجدي، وكانت أولى القنوات التي تحدثنا معها.

وأضاف: خلال الموسم الثالث للمسلسل سنقدم وجوه جديدة من الوطن العربي، وستكون طريقة اختيارها مفاجأة.

وردا على سؤال FilFan.com حول رأي المخرج هادي الباجوري، بصفته مخرج كليبات يعمل بأسلوب السينما دخل تجربة الإخراج الدرامي لأول مرة من خلال "عرض خاص"، في عدم استمرار مخرجي السينما في مواصلة تقديم مسلسلات وهو ما لم يفد التليفزيون بجديد قال هادي: الحقيقة كل مخرج وله ظروفه، أنا أطول مدة عمل أخرجته كانت أربع دقائق، وكنت أجهز لمدة ثماني سنوات لفيلم سينمائي، لكن عندما عرض عليّ مسلسل "عرض خاص" قررت أن أقدمه سينمائيا وليس بأسلوب تليفزيوني، لأنني أريد أن أقدم مسلسلا مختلفا، وسأستمر في تقديم مواسمه رغم أن "نفسي قصير".

بالنسبة للوجوه الجديدة فقد قدم كل منهم نفسه في كلمات موجزة خلال المؤتمر، وتحدث كل منهم عن وظيفته التي كان يعمل بها قبل اشتراكه في مسلسل "عرض خاص".

أبطال المسلسل في المؤتمر الصحفي

المذيعة دينا الشربيني مذيعة برنامج "شبابيك" قالت أن اشتراكها في المسلسل ليس اتباعا لظاهرة المذيعات اللاتي مثلن في الدراما خلال عام 2009، لكن لأنها تحب التمثيل، وكانت ترغب في أن تكون ممثلة منذ كانت طالبة في كلية إعلام، وكانت متأكدة من أنها لن تُقبل في المسلسل لأنها لا تملك الخبرة الكافية في التمثيل، وفي النهاية قدمت الشكر لكل فريق العمل، بعد مشاهدتها هي ومجموعة الوجوه الجديدة في المسلسل لجزء من الحلقة الأولى من المسلسل لأول مرة.

مصطفى الريدي الذي يعمل معلقا على الإعلانات وأفلام الكارتون قال أنه عمل بكل المهن التي لها علاقة بالتمثيل بشكل أو بآخر، لأن الممثل الحقيقي هو من يعمل بكل شىء يخدم التمثيل، فهو مطرب وشاعر ومعلق على الإعلانات، وكاتب لسيناريوهات الإعلانات.

علاء حسني خريج معهد فنون مسرحية، عمل ممثلا مسرحيا وقدم أعمالا تليفزيونية بسيطة، لكن لأول مرة يقدم عمل طويلة، أكد أن اشتراكه في المسلسل كان بدون واسطة.

كريم فهمي طبيب الأسنان قال أن اشتراكه في المسلسل ليس له أي علاقة بشقيقه السيناريست أحمد فهمي، لأنه هو من عرّف أحمد فهمي على المخرج هادي الباجوري.

الفنانة جومانا مراد أكدت أنها تحمست جدا لفكرة المسلسل لأنه لأول مرة يتم تقديم تفاصيل كواليس السينما في عمل فني، ورغم أن الأبطال شباب يقومون بأول بطولاتهم فإنهم أبهروها بأدائهم، وأشارت إلى أن دورها مرتبط بالفنان الشاب كريم فهمي، فمع نهاية الموسم الأول ستقوم بمساعدته بخبرتها في التمثيل والإنتاج، وسيستمر دورها في الموسم الثاني أيضا بمفاجآت كثيرة، وسيكون المسلسل فرصة للجمهور للتعرف على أسرار الفن من الداخل.

كريم سركيس مدير الإنتاج التليفزيوني في قناة أبوظبي قال: شعرت بفرق بين هذا العمل وبين الأعمال الدرامية الاخرى التي عرضت على قناة أبوظبي في طريقة التفكير والعرض والتسويق.

وأضاف: عادة في العالم العربي ما يتم تسويق المسلسلات عن طريق عرض ورقة تلخص موضوع المسلسل، وورقة أخرى بها ترشيحات النجوم المعروفين لبطولة العمل، لكن فعلا مسلسل "عرض خاص" كان عرض خاص منذ أول جلسة عمل بينه وبين هاني أسامة وهادي الباجوري، فهم لديهم الخطوط العريضة للموسم الأول والثاني، وقناة أبو ظبي تبحث دائما عن الجديد فكان الحب من أول نظرة للمسلسل.

وأشار إلى أن قناة أبو ظبي حددت موعد عرض المسلسل في شهر إبريل 2010، وسيتم عرض حلقة كل أسبوع وسينتهي عرض المسلسل مع بداية شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا: بالفيديو: أبطال "عرض خاص" يجسدون 80% من شخصياتهم الحقيقية بالمسلسل

شاهد لقاء المخرج هادي الباجوري مع FilFan.com



شاهد المؤتمر الصحفي لمسلسل "عرض خاص"



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"