مي عز الدين: سعيدة ومجهدة من الفتاة الريفية "صفية"

مي عز الدين: سعيدة ومجهدة من الفتاة الريفية "صفية"

| في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 17 فبراير 2010 - 19:38
فريق عمل مسلسل "قضية صفية" يحتفل ببدء التصوير فريق عمل مسلسل "قضية صفية" يحتفل ببدء التصوير
تغطية وحورارت: رشا سلامة
تصوير: محمد ممدوح


داخل قرية الفنان أشرف عبد الباقي أقيم الثلاثاء 16 فبراير حفل افتتاح مسلسل "قضية صفية" بحضور بطلته مي عز الدين وطارق لطفي تأليف أيمن سلامة إخراج أحمد شفيق وعدد من الوجوه الجديدة من معهد فنون مسرحية، ومنتجي المسلسل المنتج اللبناني صادق الصباح وأمير شوقي، كاميرا FilFan.com كانت هناك وأجرت حوار مع فريق العمل.

قالت مي عز الدين في حوارها مع FilFan.com: "المسلسل له طبيعة درامية ثقيلة، وأنا عادة ما أميل لتقديم مثل هذه الأعمال مثلي مثل أي ممثل، لأنها تحتوي على مساحة تمثيل كبيرة ومشاهد رئيسية "ماستر سين"، ولكن أنا مش مركزة في هذا النوع من الأعمال فقط، فقد سبق وأن قدمت أعمال لايت كوميدي مثل دوري في مسلسل (لقاء على الهواء) ومرحلة من دوري في مسلسل (الحقيقة والسراب)، أهم شيء بالنسبة لي هو السيناريو الجيد".

وأضافت أنها انتظرت مسلسل "قضية صفية" لمدة عامين تقريبا لأن السيناريو مكتوب بشكل جيد جدا ودورها جديد في كل شيء عما قدمته من قبل وهو ما أصبح نادر جدا هذه الأيام.

مي عبرت عن سعادتها وإجهادها في نفس الوقت من شخصية "صفية" الفتاة الريفية، لأنها لأول مرة تقدم شخصية بلهجة معينة طوال مشوارها الفني، لهذا فقد انتابها الخوف والقلق قبل التصوير لأنها لا تعلم إذا كان من المهم أثناء التصوير أن تركز على أدائها كريفية أم لهجتها، لهذا عقدت جلسات عمل مع مساعدتها التي تنتمي لنفس المنطقة التي تدور بها الأحداث حتى تتمكن من نطق اللهجة بشكل صحيح.

وفي هذا السياق أكدت مي أن تغير لون شعرها إلى اللون الأسود الداكن ليس له علاقة بصفية وإنما هي رغبتها الشخصية.

شاهد لقاء FilFan.com مع مي عز الدين




طارق لطفي:

قال طارق لطفي الذي يقوم بالبطولة الرجالية أما مي في المسلسل في حواره مع FilFan.com: "عُرض علي الدور من خلال المخرج أحمد شفيق والمؤلف أيمن سلامة، بعد أن كتب أول حلقتين فقط، وبعد قراءتي لهما وافقت عليه على الفور وتمسكت به على مدار العامين الماضيين، ويا رب يطلع حاجة كويسة".

وأضاف :"أجسد شخصية (صبري) شخص طموحه زائد جدا، يستخدمه رجال الأعمال لتحقيق أغراض سيئة في البيزنس، خلال أحداث المسلسل يتحول صبري في مرحلة معينة لشخص شرير، ولكن عندما يكتشف أن الموضوع الذي تورط فيه هو صفية مع رجال الأعمال أكبر منه ومن صفية يطلب مساعدة الشرطة.

والشخصية تمر بثلاث مراحل وهي على الترتيب مرحلة عندما كان ينتمي للقرية وخرج منها وهو طفل، مرحلة عودته إلى القرية بعد أن غير رجال الأعمال في شكله وطباعه، المرحلة الثالثة مرحلة هروبه وتنكره في مكياج مختلف وشعر مختلف".

طارق الذي قدم أنماط شريرة من قبل قال: "عندما قدمت شخصية الشرير في مسلسل (العميل 1001 ) كانت شخصية يهودي، لكن (صبري) لديه مبرراته التي تجعله شرير".

شاهد لقاء FilFan.com مع طارق لطفي



المخرج أحمد شفيق:

قال في حواره مع FilFan.com:"التجربة الثانية لي وهو (قضية صفية) حلم بدأ بعد طول بحث وتنقيب، فقد عرض عليّ في بداياتي أعمال كثيرة لكن رفضتها، وكان ذلك قبل مسلسل (ليالي)، ولكن عندما عرض أيمن سلامة عليّ (قضية صفية) أعجبني، وكنت أتابع كتابته أول بأول مع أيمن سلامة، حتى تحقق الحلم طلع للنور، وأنا سعيد جدا لأنه كان من المفروض أن يكون أول أعمالي".


وأضاف أن مسلسل "قضية صفية" عمل مهم مثل مسلسل "ليالي" موضوعه يهم كل الأمة العربية ومصر، وأشار إلى أنه لا يستطيع الإفصاح عنه، وهو عادة ما يميل إلى تقديم مسلسلات بها قضية وموضوع يهم الشباب، وتمنى أن يكون هذا متاح دائما.

وعن جلسات عمل المسلسل قال: "عقدت جلسات عمل مع أيمن ومي بدأت منذ عامين، وكنت قلق وقتها لأنه كان أول عمل بالنسبة لي، لكن قلقي زاد الآن لخوفي من أنها ثاني تجربة وأي خطأ فيها لن يغفره النقاد ولا المشاهدين، لذلك قمنا بعمل معاينات على هذه القرية على مدار شهرين قمنا خلالها ببناء 5 بيوت والإنتاج لم يبخل علينا، وسيستمر التصوير لمدة شهر".

كما أكد أن حوالي نصف أحداث المسلسل تصور في المشاهد الخارجية، لأنه يحب التصوير الخارجي، خاصة وأنه لمس أن الجمهور أحب المشاهد الخارجية في مسلسل "ليالي" الذي عرض في رمضان 2009، وبالإضافة للخارجي فسيقوم بتصوير بعض المشاهد الداخلية في الاستديوهات، سيتم فيها تصوير الأماكن التي يواجه صعوبة في تصويرها في أماكنها الطبيعية مثل مديرية الأمن وقسم الشرطة.

شاهد لقاء FilFan.com مع المخرج أحمد شفيق

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"