بالصور: "واحد صفر" و"ولاد العم" يحصدا جوائز الأوسكار المصرية واستبعاد خالد يوسف وهشام عباس وهشام سليم

بالصور: "واحد صفر" و"ولاد العم" يحصدا جوائز الأوسكار المصرية واستبعاد خالد يوسف وهشام عباس وهشام سليم

رشا سلامة | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 فبراير 2010 - 15:15
منى زكي منى زكي
كعادة أي مهرجان يحدث به تغيرات في قوائم التكريمات والجوائز، بالإضافة إلى مفاجآت اللحظات الأخيرة قبل الحفل، وهذا ما حدث في مهرجان أوسكار السينما المصرية في دورته الـ31 الذي اختتم فعالياته الجمعة 12 فبراير.

كانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن أسماء المكرمين والحاصلين على جوائز الإبداع من المهرجان، وكان من بينهم ثلاثة أسماء تم إلغاء تكريمهم فجأة وبدون إعلان أية أسباب من قبل إدارة المهرجان، وهم المخرج خالد يوسف، الذي كان من المقرر تكريمه على فيلم "دكان شحاتة"، وهشام سليم عن الأدوار المختلفة التي قدمها للسينما خلال الفترة الأخيرة، والمطرب هشام عباس عن مشاركاته الغنائية في الأفلام السينمائية في السنوات الأخيرة، وأيضا أغانيه الوطنية التي قدمها للمنتخب المصري.

كان من بين الأشياء المميزة والملاحظة في هذه الدورة للمهرجان الاحتفال بإنجاز المنتحب القومي المصري لكرة القدم، وأيضا كثرة التكريمات حيث بلغ عددها 43 جائزة وتكريم.

حصل المخرج شريف عرفة على جائزة أفضل مخرج عن فيلمه "ولاد العم" وتقاسم كل من كريم عبد العزيز وشريف منير جائزة أفضل ممثل عن الفيلم نفسه، حصلت الفنانة إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "واحد صفر" وحصلت على جائزة أفضل إنتاج عمل أول عن فيلم "خلطة فوزية"، كما حصل مهندس الجرافيك محمد أبو سعدة على جائزة أفضل جرافيك عن فيلم "ولاد العم"، وحصل المنتج هشام عبد الخالق على جائزة أفضل إنتاج عن فيلم "ولاد العم" أيضا.

كما حصلت المؤلفة مريم نعوم على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "واحد صفر"، والمونتيرة منى ربيع على جائزة أفضل مونتاج عن فيلم "واحد صفر"، وحصلت الموسيقى التصويرية للفيلم نفسه للموسيقار خالد شكري على جائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل تصوير حصل عليها مدير التصوير طارق التلمساني عن فيلم "أدرينالين"، وعن الفيلم نفسه نال مهندس الديكور خالد أمين على جائزة أحسن ديكور.

هيفاء وهبي، التي لم تحضر حفل ختام المهرجان، حصلت على جائزة أفضل ممثلة عمل أول، وقد تسلم الجائزة بالنيابة عنها المخرج خالد يوسف، وحصلت الفنانة منى زكي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "ولاد العم".

أما الأدوار الثانية، فقد حصلت الفنانة انتصار على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن دورها في فيلم "واحد صفر" وحصل الفنان عمرو عبد الجليل والفنان محمد كريم على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم "دكان شحاتة"، وحصلت الفنانة دنيا سمير غانم على جائزة أفضل ممثلة صاعدة عن دورها في فيلم "الفرح".

أما جوائز الإبداع فقد حصل عليها كل من النجم محمود عبد العزيز عن دوره في فيلم "إبراهيم الأبيض"، ومحمود حميدة عن دوره في فيلم "إحكي شهرزاد"، وخالد الصاوي عن فيلم "الفرح"، وأحمد السقا عن فيلم "إبراهيم الأبيض" وقد تسلمتها بالنيابة عنه والدته، وسوسن بدر عن دورها في فيلم " الفرح" ونجوى فؤاد عن دورها في فيلم "خلطة فوزية"، ورحاب الجمل عن دورها في فيلم "احكي يا شهرزاد"، والمخرج محمود كامل عن فيلمه "أدرينالين"، والمنتج ممدوح الليثي عن فيلم "واحد صفر" والمنتج كامل أبو علي عن فيلم "دكان شحاتة" وهشام عبد الخالق عن فيلم "ولاد العم".

أما المكرمين في المهرجان فكانوا النجم عادل إمام والنجمة سهير رمزي والفنان يوسف شعبان والفنان سمير صبري والمنتج صبحي فرحات والمنتج فاروق صبري والدكتور سمير الملا، واسماء مجموعة من الفنانين الراحلين وهم: على الكسار وماري منيب وأبو السعود الإبياري، كما تم تسليم درع تكريم للممثلة الشابة هبة مجدي والمطربة التونسية سومة عن غنائهما للمنتخب القومي في ليلة ختام المهرجان.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"