بمناسبة عيد الحب: "فالنتينز داي" يتصدر شباك تذاكر السينما الأمريكية

بمناسبة عيد الحب: "فالنتينز داي" يتصدر شباك تذاكر السينما الأمريكية

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 15 فبراير 2010 - 18:55
الملصق الدعائي لفيلم Valentine’s Day  الملصق الدعائي لفيلم Valentine’s Day
في أول أسبوع لعرضه، حقق فيلم "فالنتينز داي" Valentine’s Day أو "يوم عيد الحب" المرتبة الأولى في إيرادات السينما الأمريكية في عطلة نهاية الأسبوع، ووصلت إيراداته إلى 52.4 مليون دولارا.

تدور أحداث الفيلم حول طريقة احتفال العديد من العشاق بيوم عيد الحب، فكل من في الفيلم يحاول الحصول على نصائح للحصول والحفاظ عل الحب الحقيقي، ومن بطولة جوليا روبرتس وبرادلي كوبر وأوشتن كوتشر وتايلور سويفت وتايلور لانتر وباتريك ديمبسي وجينيفر جارنر وجيسيكا بيل وآن هاثاواي.

وفي المرتبة الثانية، جاء الفيلم الجديد "بيرسي جاكسون آند ذا أوليمبينز: ذا لايتنج ثيف" Percy Jackson & The Olympians: The Lighting Thief بإيرادات وصلت إلى 31.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في جو من المغامرات حول مراهق اكتشف أنه من سلالة آله جبال الأوليمبوس، فيذهب لهناك ويخوض العديد من الحروب بين الآلهة، ومن بطولة لوجان ليرمان وأوما ثورمان.

أما المرتبة الثالثة، فمن نصيب فيلم "ذا وولف مان" The Wolfman، بإيرادات وصلت إلى 30.6 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والإثارة حول المستذئيبين، ومن بطولة إيميلي بلانت وأنتوني هوبكنز وبينشيو ديل تورو .

وتراجع فيلم "أفاتار" Avatar مرتبتين عن الأسبوع الماضي ليصل إلى الرابعة بإيرادات وصلت إلى 22 مليون دولار، وإجمالي إيرادات وصلت إلى 659.6 مليون دولار في 9 أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول الجندي "جاك سولي" الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه يجد نفسه يدخل في حرب أخرى، يدافع فيها عن حضارة هذا العالم الجديد.

وتراجع فيلم "دير جون" Dear John أربعة مراكز ليصل للخامسة بإيرادات وصلت إلى 15.3 لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 53.2 مليون دولار في أسبوعي عرضه.

تدور أحداث "دير جون" حول جندي شاب يدعى "جون تيري" يقع في غرام فتاة جامعية تدعى "سافانا" خلال عطلة الربيع، ولكن بعد انتهاء العطلة يتفرقا، وتبقي الرسائل الوسيلة الوحيدة التي تجمعهما سويا, والفيلم من بطوله شاننج تاتوم وأماندا سايفورد ومن إخراج لاس هالستروم.

احتل المرتبة السادسة "توث فايري" Tooth Fairy بتراجع مرتبة واحدة عن الأسبوع الماضي، وحقق إيرادات وصلت إلى 5.6 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات 41.5 مليون دولار طوال 4 أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول "ديريك طومسون" لاعب هوكي يتحول لجني بأجنحة يستطيع التحكم في حجمه وظهوره واختفائه، ويقوم ببطولته آشلي جود ودواين جونسون.

وفي السابعة، جاء فيلم "فروم باريس ويذ لوف" From Paris With Love متراجعا أربعة مراتب عن الأسبوع الماضي، لتصل إيراداته إلى 4.7 لهذا الأسبوع، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 15.8 مليون دولار في أسبوعي عرضه.

وتدور أحداثه حول موظف في السفارة الامريكية بباريس "جوناثان رايز مايرز"، يُطلب منه مساعدة عميل المخابرات الأمريكية جون ترافولتا"، الذي ذهب إلى باريس في عملية لإيقاف بعض الإرهابيين، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة والفيلم من إخراج بيير موريل.

وبإيرادات وصلت إلى 4.5 مليون دولار لهذا الأسبوع، استطاع فيلم "إيدج أوف داركنيس" Edge Of Darkness أو "حافة الظلام" أن يحتل المرتبة الثامنة متراجعا أربعة مراتب عن الأسبوع الماضي ، لتصل إجمالي إيراداته إلى 36 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

وتدور أحداثه حول "توماس" ويجسد دوره النجم ميل جيبسون، يفقد توماس ابنته خلال إطلاق ناري تم أمام منزله، ويحقق بنفسه في القضية معتقدا بأنه كان هو المطلوب قتله، ولكنه يكتشف أن رصاصات قاتل ابنته لم تضل طريقها، وأن ابنته هي التي كانت مقصودة، ويبدأ رحلة البحث في حياة ابنته، ويكتشف أنها كانت على علاقة بأحد ضباط المباحث الفيدرالية الذين حضروا إلى منزله بعد وفاتها، لرفع المتعلقات الموجودة بالمكان وقت وقوع الحادث.

وفي التاسعة، جاء فيلم "كريزي هيرت" Crazy Heart محققا إيرادات وصلت إلى 4 مليون دولار لهذا الأسبوع، لتصل إجمالي إيراداته إلى 16.5 مليون دولار في تسعة أسابيع عرضه.

وتدور أحداثه حول "جيف بريدجيز" الذي يعشق الموسيقي ولكنه يواجه العديد من الصعوبات في حياته، ويمر بزيجات كثيره غير موفقة، إلى أن يلتقي بـ"ماجي جيلينهال" التي تعمل صحفية، وتقع في غرامة، الفيلم من إخراج سكوت كوبر.

وجاء فيلم "وين إن روما" When In Rome في المرتبة العاشرة بإيرادات وصلت إلى 3.4 مليون دولار لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات 26 مليون دولار في 3 أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول المراهقة الطائشة التي تجسد دورها الممثلة كريستن بيل، التي تذهب من نيويورك إلى روما لتُلقي مجموعة من العملات في بحيرة الحظ "فونتانا تي ريفي"، ليقع في غرامها أربعة أشخاص، قبل أن ترتبط بشخص آخر يجسد دوره الممثل جوش دوهاميل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"