"أفاتار" يستسلم لـ"دير جون" ويتنازل له عن قمة شباك التذاكر الأمريكية

"أفاتار" يستسلم لـ"دير جون" ويتنازل له عن قمة شباك التذاكر الأمريكية

مهاب ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 8 فبراير 2010 - 18:49
الملصق الدعائي لفيلم "دير جون" الملصق الدعائي لفيلم "دير جون"
تمكن فيلم "دير جون" Dear John من أزاحه فيلم "أفاتار" Avatar عن قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية لهذا الأسبوع، محققا 32.4 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث "دير جون" حول جندي شاب يدعى "جون تيري" يقع في غرام فتاة جامعية تدعى "سافانا" خلال عطلة الربيع، ولكن بعد انتهاء العطلة يتفرقا، وتبقي الرسائل الوسيلة الوحيدة التي تجمعهما سويا, والفيلم من بطوله شاننج تاتوم وأماندا سايفورد ومن إخراج لاس هالستروم.

ولأول مرة منذ بداية عرضه قبل ثمانية أسابيع، احتل الفيلم الفانتازي "أفاتار" المركز الثاني، محققا 23.6 مليون دولار لهذا الأسبوع، بعدما ظل متصدرا قمة السباق على مدى الأسابيع السبعة الماضية، لتصل إجمالي إيراداته إلى 630 مليون دولار في ثمانية أسابيع عرض.

تدور أحداث الفيلم حول الجندي "جاك سولي" الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه يجد نفسه يدخل في حرب أخرى، يدافع فيها عن حضارة هذا العالم الجديد.

واحتل المركز الثالث فيلم From Paris with Love أو "فروم باريس ويز لوف" محققا 8.12 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

وتدور أحداثه حول موظف في السفارة الامريكية بباريس "جوناثان رايز مايرز"، يُطلب منه مساعدة عميل المخابرات الأمريكية جون ترافولتا"، الذي ذهب إلى باريس في عملية لإيقاف بعض الإرهابيين, وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة والفيلم من إخراج بيير موريل.

احتل المركز الرابع فيلم "إيدج أوف داركنيس" Edge of Darkness أو "حافة الظلام" متراجعا مركزين في ثاني أسابيع عرضه، محققا سبعه ملايين دولار, بإجمالي إيرادات وصلت إلى 29 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول "توماس" ويجسد دوره النجم ميل جيبسون، يفقد توماس ابنته خلال إطلاق ناري تم أمام منزله، ويحقق بنفسه في القضية معتقدا بأنه كان هو المطلوب قتله، ولكنه يكتشف أن رصاصات قاتل ابنته لم تضل طريقها، وأن ابنته هي التي كانت مقصودة، ويبدأ رحلة البحث في حياة ابنته، ويكتشف أنها كانت على علاقة بأحد ضباط المباحث الفيدرالية الذين حضروا إلى منزله بعد وفاتها، لرفع المتعلقات الموجودة بالمكان وقت وقوع الحادث.

واحتل المركز الخامس فيلم "ذا توث فيري" The Tooth Fairy بتراجع مركز محققا 6.5 مليون دولار في ثالت أسابيع عرضه، بإجمالي إيرادات 43.3 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول "ديريك طومسون" لاعب هوكي يتحول لجني بأجنحة يستطيع التحكم في حجمه وظهوره واختفائه، ويقوم ببطولته آشلي جود ودواين جونسون.

واحتل المركز السادس فيلم "وين إن روما" When in Rome أو "عندما تكون في روما" متراجعا ثلاثة مراكزاحتلال في ثاني أسابيع عرضه، محققا 5.5 مليون دولار, وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 20.9 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول المراهقة الطائشة التي تجسد دورها الممثلة كريستن بيل، التي تذهب من نيويورك إلى روما لتُلقي مجموعة من العملات في بحيرة الحظ "فونتانا تي ريفي"، ليقع في غرامها أربعة أشخاص، قبل أن ترتبط بشخص آخر يجسد دوره الممثل جوش دوهاميل.

بتراجع مركزين احتل فيلم "ذا بوك أوف إيلي" The Book of Eli أو "كتاب إيلي" المركز السابع، محققا 4.83 مليون دولار في رابع أسابيع عرضه، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 82.2 مليون دولار.


وتدور قصة الفيلم حول "إيلي" دينزل واشنطن، المحارب الذي لم يفقد آدميته وسط الدمار والقتل الذي حل بالعالم جراء الحروب العالمية، والذي يحمل على عاتقة مهمة حماية كتاب قد ينقذ البشرية في المستقبل، ويحاول أن يصل بالكتاب إلى بر الأمان، الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وجاري أولدمان.

احتل المركز الثامن فيلم "كرازي هارت" Crazy Heart محققا 3.65 مليون دولار في ثامن أسابيع عرضه, وبإجمالي إيرادات وصلت 11.2 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول "جيف بريدجيز" الذي يعشق الموسيقي ولكنه يواجه العديد من الصعوبات في حياته, ويمر بزيجات كثيره غير موفقة, إلى أن يلتقي بـ"ماجي جيلينهال" التي تعمل صحفية، وتقع في غرامة، الفيلم من إخراج سكوت كوبر.

واحتل المركز التاسع فيلم "ليجيون" Legion بتراجع ثلاثة مراكز، محققا إيرادات 3.4 مليون دولار في ثاالث أسابيع عرضه، ليصل إجمالي إيراداته 34.6 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم عندما يفقد الله الثقة في الجنس البشري فيرسل جيشا من الملائكة للأرض، ويظل الأمل الوحيد في البشرية لمجموعة من الغرباء محاصرين في الصحراء مع أحد الملائكة.

احتل المركز العاشر فيلم "شارلوك هولمز" Sherlock Holmes بتراجع مركزين محققا 2.6 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 202 مليون دولار في ثامن أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرات المحقق الشهير شارلوك هولمز، فبعد أن أعلن هولمز ومساعده دكتور واتسون إلقاء القبض على "اللورد بلاك وود"، يفاجئ هولمز بعودته مرة أخرى واستمراره في القتل العشوائي، وتتوالى الأحداث حتى يستطيع هولمز أن يمسك بالشرير.

كلمات متعلقة dear gohn avatar
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"