كيف جمع نجوم العالم تبرعات بـ58 مليون دولار لضحايا هايتي؟

كيف جمع نجوم العالم تبرعات بـ58 مليون دولار لضحايا هايتي؟

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 28 يناير 2010 - 16:48
مارك والبرج وجورج كلوني في حملة "الأمل لهايتي" مارك والبرج وجورج كلوني في حملة "الأمل لهايتي"
انضم الفنان المصري محمود ياسين والفنانة هند صبري إلى النجم الأمريكي جورج كلوني وعدد كبير من نجوم الغرب لمساعدة متضرري الزلزال الذي ضرب جزيرة "هايتي" الكاريبية في الثلاثاء الموافق 12 يناير 2010، وراح ضحيته أكثر من 200 ألف قتيل، هذا غير المشردين.

حيث صور محمود ياسين وهند صبري سفيرا برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع حملة إعلانية تناشد المواطنين في المساهمة في جهود الإغاثة، التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي لصالح الناجين من زلازل "هايتي".

وعلى الصعيد الأمريكي عبر العديد من نجوم هوليوود عن تضامنهم مع كارثة الزلزال الذي ضرب جزيرة هاييتي، فمنهم من تبرع عينيا وماديا.

وكان أكثر نجوم هوليوود تأثيرا في جمع التبرعات هو النجم جورج كلوني، الذي قرر أن يخصص حلقة تليفزيونية في الجمعة 22 يناير على العديد من القنوات وأطلق عليها اسم "هوب فور هاييتي" Hope for Haiti أو "الأمل لهاييتي"، وقسم الحلقة في ثلاثة مدن هم: لندن بإنجلترا ولوس أنجليس ونيويورك بالولايات المتحدة.

تضمنت حلقة لندن العديد من الفقرات الغنائية لكبار نجوم الغناء العالميين منهم: بيونسيه نولز وزوجها جاي زي وريانا وشاكيرا وتايلور سويفت وبونو وذا إيدج أحد أعضاء فريق "يو2" U2 وبروس سبرينجستن.

وغنت شاكيرا "آي ويل ستاند باي يو" I’ll Stand by You أو "سأقف بجانبك" و غنت مادونا "لايك إيه برايير" Like a Prayer أو "مثل الصلاة"، وغنت سويفت "بريثليس" Breathless "منقطع الأنفاس"، وقدمت بيونسيه أغنية "هالو" Halo مع كريس مارتن.

شاهد شاكيرا تغني I’ll Stand by You



شاهد مادونا تغني Like a Prayer



شاهد بيونسيه وكريس مارتن يغنيان Halo



شاهد تايلور سويفت تغني Brethless



وفي نيويورك، قدم الحفل مغني الراب وايكليف جين الهاييتي الجنسية، وغنت جينيفر هادسون "ليت إت بي" Let It Be أو "فليكن" وقدمت ماري ج. بليدج "هارد تايمز" Hard Times أو "أوقات صعبة" في هذا الحفل.

شاهد جينيفير هادسون تغني Let It Be




شاهد ماري ج. بليدج تغني Hard Times



أما كلوني فظهر في حفل لوس أنجليس بعد أن غنت أليشيا كيز "بريلود تو إيه كيس" Prelude to a Kiss أو "تمهيدا لقبلة" عزفا على البيانو، وشرح كلوني أهمية التبرع لضحايا الزلزال والكاميرا تدور على ما يفعله باقي الممثلين المتواجدين معه.

شاهد إليشيا كيز تغني Prelude to a Kiss



شاهد جزء من الحلقة لجورج كلوني



وشارك معه في لوس أنجليس كل من: ديف ميثيوز وستيف وندر مغنيا "بريدج أوفر تروبلد ووتر" Bridge Over Troubled Water أو "جسر فوق مياه معكرة"، وجون ليجن قدم "موذرليس شايلد" Motherless Child أو "طفل بلا أم" وشيريل كرو وكيد روك وكيث أوربان.

شاهد ستيف ووندر يغني Bridge Over Troubled Water



شاهد جون ليجد يغني Motherless Child



وشارك العديد من نجوم هوليوود بالرد على تليفونات الحلقة والتي خصص ثمنها المكالمة أيضا تبرعا لهاييتي ومنهم: ميل جيبسون وجينيفر آنستون وتبرعت بعد ذلك بـ500 ألف دولارا، وبراد بيت وتبرع هو وصديقته وأم أولاده النجمة أنجلينا جولي، التي لم تحضر الحفل، بمليون دولار، وكورتني كوكس وجاك جلينهال وزاك إيفرون ورينيه زيلويجر وكولين فاريل وإيميلي بلانت وكريس بين وأنا كيندريك.

ووصلت تبرعات تلك الليلة حتى الأحد 58 مليون دولار، كما تم جمع كل الأغاني التي غنيت في الحفل مع أغاني تم تسجيلها خصيصا للضحايا في ألبوم وأطلق عليه نفس اسم البرنامج Hope for Haiti ويباع على موقع "آي تيونز" iTunes وحقق أعلى طلبات في تاريخ الموقع يوم السبت 23 يناير2010 في 18 دولة قبل صدوره على الموقع.

واحتل الألبوم أيضا المرتبة الأولى في قائمة أفضل أغاني "بيلبورد هوت 200" Billboard Hot 200.

وحققت أيضا أغنية "هاييتي مون أمور" Haiti Mon Amour لجاي زي وزوجته بيونسيه وبونو وذا إيدج المركز الأول في الأغاني السينجل على موقعiTunes .

كما ستظل هذه الحملة لجمع التبرعات عبر الرسائل القصيرة والمكالمات والموقع الرسمي لها ممتدة لمدة ستة أشهر، وستذهب الأموال لستة منظمات هم: "أوكسفام أمريكا" و"شركاء في الصحة" و"لصليب الأحمر" و"اليونسيف" و"برنامج الغذاء للأمم المتحدة" و"منظمة ييل هاييتي" وأخيرا "مؤسسة كلينتون- بوش هاييتي الخيرية".

كما قرر عازف البيانو لانج لانج سفير النوايا الحسنة باليونيسيف إقامة حفلة في 21 مارس وخصص ربحها كله لصالح المنظمة.

كما أعلن سايمون كويل أنه سيجمع العديد من المغنيين في أغنية مهداه لهاييتي تحت اسم "إيفري بودي هرتز" Everybody Hurts وهم: ماريا كاري ومايلي سايرس وجيمس بلانت ومايكل ببل و رود ستيوارت وشيريل كول وليونا لويس وجيمس موريسون وفريق "تيك ذات" Take That.

وأعلن كويل عن سعادته بمشاركة كل هؤلاء النجوم رغم انشغالهم بجدول أعمال ليس به أوقات فراغ إلا أنهم تمكنوا من تفريغ نفسهم بعض الوقت لتسجيل الأغنية.

كما نظمت مغنية البوب الشهيرة جيسيكا سيمبسون حملة لتجميع 500 ألف زوج من الأحذية خلال 50 يوم عبر موقع الكتروني وإرسالها لهاييتي، واستطاعت حتى الآن جمع 22412 زوج، وسجلت فيديو دعائي للحملة تطالب به معجبيها بالتبرع.

شاهد فيديو سيمبسون




ومن ناحية أخرى تبرعت ساندرا بولوك بمليون دولار لضحايا الزلزال، وكذلك جورج كلوني وليوناردو ديكابريو وتبرعت مادونا بـ250 ألف دولار، أما الممثل العالمي جون ترافولتا فأعلن أنه سيستخدم طائرته الخاصة في نقل التبرعات العينية وكل ما يحتاجه الم تضررين من الزلزال المدمر.

كما تبرعت المغنية الشابة بريتني سبيرز بفستانها الفضي القصير الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز MTV لعام 2008، بعد موافقة المحكمة التي تتابع حالتها النفسية والصحية بعد تولي والدها إدارة شئونها المالية والشخصية منذ عامين.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"