"كلمني شكراً"لأول مرة في السباق والأول على القمة

"كلمني شكراً"لأول مرة في السباق والأول على القمة

منة محمود | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 27 يناير 2010 - 19:20
الملصق الدعائي لفيلم "كلمني شكراً" الملصق الدعائي لفيلم "كلمني شكراً"
يدخل فيلم "كلمني شكراً" لأول مرة في شباك التذاكر المصري لهذا الأسبوع ويعتلي قمة السباق، حيث حقق إيرادات وصلت لمليونين و740 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

"كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار وصبري فواز عن قصة للفنان عمرو سعد والسيناريو والحوار لسيد فؤاد، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول ثورة الإتصالات ومنها الإنترنت والموبايل والقنوات الفضائية وتأثيرها على مجتمع الطبقات الوسطى والفقيرة في مصر من خلال شخصية إبراهيم توشكى.

ويتقدم للمرتبة الثانية هذا الأسبوع فيلم الخيال العلمي المثير "أفاتار" Avatar للمخرج العالمي جايمس كاميرون، وذلك بعد ستة أسابيع من عرضه بقاعات العرض المصرية، حيث حقق 718 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات قدره 5 ملايين و 136 ألف جنيه.

"أفاتار" يدور حول الجندي جاك سولي الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه سيجد نفسه يدخل في حرب أخرى لكي يدافع عن حضارة هذا العالم.

"ولاد العم" يعود للتقدم مرة أخرى هذا الأسبوع فيحتل المركز الثالث بعد أن احتل الرابع الأسبوع الماضي، حيث حقق إيرادات لهذا الأسبوع 370 ألف جنيه، وبإجمالي 22 مليون و 522 ألف جنيه، في أسبوع عرضه العاشر.

"ولاد العم" بطولة النجم كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، قصة وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة الماسة وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويتناول الفيلم قصة الصراع العربي الإسرائيلي من خلال فتاة تتزوج من شاب وتنجب منه ثم يقوم باختطافها هي وطفليها ويذهب بهم لإسرائيل لتكتشف أنه يعمل بجهاز الموساد ويحاول ضابط مصري إنقاذها.

وتراجع "أمير البحار" هذا الأسبوع للمركز الرابع بعد أن تصدر قمة السباق لأربعة أسابيع حيث حقق إيرادات قدرها 343 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات بلغت 21 مليون و 418 ألف جنيه، في تسعة أسابيع عرض.

"أمير البحار" بطولة النجم محمد هنيدي وشيرين عادل وياسر جلال ومها أبو عوف ولطفي لبيب، قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

وتدور أحداثه حول عمليات القرصنة البحرية وخطف السفن في شكل كوميدي، عن طريق محمد هنيدي القبطان الذي تخرّج حديثاّ من الأكاديمية البحرية بعد فشله لسنوات فيها، ويأخذ عائلته وأصدقائه في رحلة بحرية لتبدأ بعد ذلك المغامرة.

المركز الخامس استمر به فيلم "عزبة آدم"، بعد تحقيقه 280 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه، وإجمالي بلغ 6 ملايين و 666 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة فتحي عبد الوهاب ومحمود ياسين وأحمد عزمي وماجد الكدواني ودنيا سمير غانم وهالة فاخر ودينا، تأليف محمد سليمان عبد الملك والإخراج لمحمود كامل ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

وتدور أحداثه في إطار أكشن درامي اجتماعي حول أربعة أصدقاء يعملون بالصيد مع والد أحدهم الذي يعمل كشيخ للصيادين، وتقع بين الأصدقاء الأربعة بعض المشاكل التي تتطلب تدخل الشرطة، ومن هنا تتطور الأحداث وتتشابك حتى تنتهي هذه المشكلة مع انتهاء أحداث الفيلم.

ويتراجع أيضاً فيلم "بالألوان الطبيعية" هذا الأسبوع من المركزالثاني للمركز الرابع، حيث حقق إيرادات وصلت 214 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات مليونين و 694 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه.

الفيلم من بطولة الفنان الشاب كريم قاسم وفرح يوسف وفريال يوسف ويسرا اللوزي ورمزي لينر وإبراهيم صلاح قصة وسيناريو وحوار هاني فوزي والإخراج لأسامة فوزي والإنتاج لشركة الباتروس للإنتاج السينمائي وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم عن مجموعة من الشباب بكلية الفنون الجميلة، بداخل كل منهم يدور صراع حول الصواب والخطأ، والحلال والحرام، فيما يقابلونه في حياتهم الشخصية والعملية.

وتراجع الفيلم البوليسي "شارلوك هولمز" Sherlock Holmes للمركز السابع لهذا الأسبوع، وحقق 186 ألف جنيه في رابع أسابيع عرضه، وبإجمالي مليون و50 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرات المحقق الشهير شارلوك هولمز، فبعد أن أعلن هولمز ومساعده "دكتور واتسون" إلقاء القبض على "اللورد بلاك وود"، يفاجئ "هولمز" بعودته مرة أخرى واستمراره في القتل العشوائي، وتتوالى الأحداث حتى يستطيع هولمز أن يمسك بالشرير.

"شارلوك هولمز" بطولة روبرت داوني جونيور وجود لو وريتشيل ماكدامز وإخراج جاي ريتشي.

وينضم لسباق هذا الأسبوع في المركز الثامن فيلم الاستعراض الغنائي "ناين" Nine حيث حقق 133 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه.

فيلم "ناين" Nine من بطولة جودي دينش ونيكول كيدمان وبينولوبي كروز وماريون كوتيلارد وكيت هادسون وستاسي فيرجوسون ودانييل داي لويس وإخراج روب مارشال.

الفيلم مأخوذ عن رواية المسرحية التي قدمت على مسرح "برودواي" وحملت نفس الاسم، وتدور حول مخرج سينمائي والنساء في حياته سواءً زوجته أو أمه أو عشيقته أو بطلة فيلمه ومديرة أعماله.

وحافظ فيلم "أولد دوجز" Old Dogs على المركز التاسع لهذا الأسبوع، بتحقيقه 67 ألف جنيه، وبإجمالي 273 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

"Old Dogs" بطولة جون ترافولتا وروبين ويليامز وكيلي بريستون، و تدور أحداث الفيلم حول صديقين وشركاء في العمل تنقلب حياتهما رأسا على عقب، وتتوالى الأحداث والمفارقات الكوميدية بين بطلي الفيلم.

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة جاء فيلم 2012، حيث حقق 55 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت 4 مليون و 870 ألف جنيه في أسبوعه الحادي عشر.

وتدور أحداث الفيلم الذي تجاوزت ميزانيته 200 مليون دولار حول "جاكسون كورتيس" الباحث الأكاديمي الذي يقود فريق من الباحثين، لاكتشاف وسيلة لمعرفة حقيقة أسطورة انتهاء العالم التي يؤمن بها شعب "الماو"، والتي أكدها عدد آخر من الباحثين وعلماء الفلك، وتم تحديد يوم 21 ديسمبر 2012 موعدا ليقدم صورة لما يمكن أن يكون عليه الدمار الأسطوري في حال حدوثه، ولكنه يحدث بالفعل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"