مي كساب تُظهر "منصورة" في سقارة وتبحث عن سكين "العتبة الحمرا"

مي كساب تُظهر "منصورة" في سقارة وتبحث عن سكين "العتبة الحمرا"

| في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 16 يناير 2010 - 19:1
أبطال "العتبة الحمرا" يحتفلون ببدء التصوير أبطال "العتبة الحمرا" يحتفلون ببدء التصوير
حوار: منة محمود
تغطية وتصوير: محمد ممدوح


وسط حضور إعلامي وصحفي كبير ظهرت "منصورة" التي بدى عليها مظاهر الفقر والتي تعمل بوابة عمارة، فقد اندهش الحضور في إستديو المغربي بسقارة من ظهور الفنانة مي كساب بهذا المظهر فأتضح أنها الشخصية التى تجسدها في مسلسلها الجديد "العتبة الحمرا"، واحتفلت هناك ببدء التصوير مساء الإربعاء الماضي الموافق 13 يناير 2010.

كما حضر حفل بدء التصوير أبطال المسلسل وعلى رأسهم الفنان عزت أبو عوف ومحمد شاهين وأحمد الدمرداش وحسام فياض وإيناس كامل وهناء الشوريجي وحنان سليمان وإنعام سالوسة، والمؤلف فداء الشندويلي والمخرج محمد الرشيدي.

بدأ الإحتفال في الثامنة والنصف بدعوة منظمي الاحتفال الحضور للألتفاف حول "تورتة" الحفل وتصوير أبطاله، ولكن لم يكن هناك سكين للتقطيع مما أضطر فريق العمل إلى البحث عن سكين، وفي ذاك الوقت أطلقت الفنانة مي كساب بعض النكات والفكاهة لحين تواجد السكين.

وفور إنهاء تقطيع "تورتة" الاحتفال قالت الفنانة مي كساب في تصريح خاص لـFilFan.com: "أجسد في المسلسل دور (منصورة) بوابة عمارة (العتبة الحمرا) بنت فلاحة من بلدة تدعى (كمشيش مركز المنوفية) وهي فتاة يتيمة تربّت في الملجأ، تحدث لها مشكلة مع مديرة الملجأ (عفارم) التي تؤدي دورها الفنانة إنعام سالوسة، فأترك البلدة وأسافر للقاهرة".

وأضافت مي: "بدأت التحضير للشخصية منذ العام الماضي أثناء تصوير مسلسل (كريمة كريمة) مع المخرج محمد الرشيدي والمؤلف فداء الشندويلي، وعندما انتهينا من كتابة السيناريو بدأنا العمل على الشكل الخارجي للشخصية مع مصممة الأزياء مها بركة والماكيير شريف هلال والكوافير صبري عبد الدائم".

كما أشارت مي إلى أنها سعدت جداً بتكرار التجربة مع الفنان عزت أبو عوف ولطفي لبيب وأيضاً سعيدة جداً بفريق عمل المسلسل، كما صرّحت: "المسلسل يتضمن ستة أغاني من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت، وهذه الأغنيات سأجمعها في ألبوم ليطرح في الأسواق بعد رمضان، وأفكر في طرح أغنية سينجل تكون من إنتاجي".

أما الفنان الشاب محمد شاهين قال في تصريح خاص لموقعFilFan.com: "المسلسل جميل جداً وكوميدي وأقوم فيه بشخصية (صبحي منخوليا) وهو شخص طيب ولكنه غير متزن عقلياً وواثق من نفسه جداً ويؤمن بقضية (متخلفة) ويتصرف طوال الوقت بإيمانه بهذه القضية".

وأضاف شاهين: "تدور أحداث المسلسل داخل عمارة تضم جميع طبقات السكان من قاطني السطح والبواب وسكان من الطبقة المتوسطة وأغنياء ومالك العمارة، وأنا أسكن فوق السطح".

وقال الفنان الشاب أحمد الدمرداش في تصريح خاص لموقع FilFan.com: "أجسد في المسلسل شخصية (شبارة) شاب فلاح يعمل في فرن يملكه خاله، وعنده مشكلة في عيناه وهي أنه لا يرى الألوان وإنما يرى الأشياء بالأبيض والأسود وهذا يضعه في العديد من المشكلات والمواقف الكوميدية، وعموماً فإن سيناريو (العتبة الحمرا) من أجمل ما قرأت من سيناريوهات الكوميديا لأنه أضحكني وأنا أقرأه لوحدي، وأتمنى أن يعجب الجمهور".

وأضاف الدمرداش: "المسلسل به جانبين، جانب في البلد والآخر في القاهرة، وفي النهاية نتقرب جميعاً من بعض بشكل سريع ونكوّن مجموعة تتكون من (منصورة وشبارة ومنخوليا) وهي فئة طيبة جداً تجد نفسها موضوعة في مواقف غريبة وكوميدية".

قال الفنان حسام فيّاض في تصريح خاص لموقعFilFan.com: "أجسد في مسلسل (العتبة الحمرا) دور (بهاء) موظف في بنك ومتزوج من نيرمين زعزع وعندنا ولد وحماي هو عزت أبو عوف الذي يفصلنا عن بعض ووالدي الفنان لطفي لبيب وهو قريب عزت أبو عوف وبالتالي يحدث بينهما العديد من المشاحنات، وتساعدنا (منصورة) في العودة لبعض في إطار كوميدي لطيف".

وأضاف فياّض قائلاً: "الكاتب فداء شندويلي كتب حالة جميلة من التجانس بين طبقات المجتمع في المسلسل، فجعل الأرستقراطيين يقدمون كوميديا جميلة مثلهم مثل البسطاء، وأنا أرى أن هذا المعادل في التمثيل وفي شكل الأداء والسيناريو سيظهر منه الكثير من الضحك والكوميديا".

وانتهى الحفل بدخول أبطال إلى البلاتوه الخاص بالمسلسل في إستديو المغربي، وتصوير أحد المشاهد الكوميديا التي تجمع مي كساب مع الفنان ممدوح مداح، وفيه تجمع "منصورة" الأطفال الذين يدرس لهم ممدوح مداح وتجعلهم "يمسحون وينظون سلالم ومدخل العمارة التي تعمل بها.

شاهد لقاءات نجوم مسلسل "العتبة الحمرا" مع FilFan.com

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"