بالصور والفيديو: أشرف زكي نقيباً للممثلين لدورة ثانية

بالصور والفيديو: أشرف زكي نقيباً للممثلين لدورة ثانية

| في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 ديسمبر 2009 - 20:33
أشرف زكي <br>
تصوير:شريف صبري أشرف زكي <br> تصوير:شريف صبري
تغطية: منة محمود
تصوير فيديو: محمد عبد العزيز


عُقدت الأربعاء 16 ديسمبر انتخابات نقابة المهن التمثيلية بمسرح السلام، والتي تنافس فيها مجموعة كبيرة من الفنانين.

تنافس على منصب النقيب كل من أشرف زكي والفنان راضي غانم وهشام بهاء الدين.

وتنافس أيضاً على عضوية مجلس النقابة 50 مرشحاً من أبرزهم الفنان مجدي كامل والفنان هشام سليم و الفنانة صابرين والفنانة نهال عنبر و الفنانة فايزة كمال و الفنانة نشوى مصطفى والفنان رياض الخولى والفنان سناء شافع.

بالإضافة للفنانين أشرف طلبة، معتز مغاورى، محمود الجندى، سامى نوار، عزة جمال، حسين العزبى، محسن منصور، مجدى صبحى، زين نصار، كمال عطية، محمود عامر، هشام جمعة، أحمد عبد الوارث، محمود درويش.

وقد شهدت الانتخابات توافد عدد كبير من الفنانين منذ العاشرة صباحاً والذين حضروا لمساندة دكتور أشرف زكي النقيب السابق والهتاف له وحملوا لافتات تحمل صورته.

وحضر معظم النجوم متخفين خلف النظارات السوداء ومنهم أحمد السقا ومحمد سعد ومنة شلبي ومحمد هنيدي.

ورغم مرضه الشديد، جاء الفنان فؤاد خليل لمساندة زملائه وانتخاب النقيب، حيث وصل إلى المسرح على كرسى متحرك، مما جعل أشرف زكى يستقبله بالورود.

وفاز الدكتور أشرف زكي بمنصب نقيب المهن التمثيلية المصرية للمرة الثانية على التوالى بعد أن حصل على 1270صوتا فى حين حصل منافسيه راضي غانم على 190صوتا والفنان هشام بهاء الدين على 62 صوتا.


كما فاز بمقاعد عضوية مجلس إدارة النقابة الأثني عشر التي تنافس عليها 49 مرشحا كل من الفنانين سامي نوار وهشام سليم وصابرين وخليل مرسي ومجدي كامل وكمال عطية وأشرف طلبة وهشام جمعة وحسين محمد حسين ونهال عنبر ونشوى مصطفى ورياض الخولي.


وقد أدلى 1453 عضوا لهم حق التصويت بأصواتهم من بين 2473 عضوا لهم حق التصويت، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 25 صوتا في الانتخابات التي اكتمل نصابها القانوني في الساعة الأخيرة حيث بدأت منذ التاسعة صباحا واستمرت حتى إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الخامسة مساء الأربعاء لتبدأ على الفور عمليات فرز الأصوات على خشبة مسرح السلام.

وكانت النتيجة قد أعلنت في مؤتمر صحفي في مقر محكمة جنوب القاهرة وأعلنها رئيس المحكمة، وقد أثار إعلان المستشار أحمد الشريف لهذا القرار استهجان وغضب بعض المرشحين الذين قرروا اللجوء إلى الطعن في صحتها إذا لم تعلن أمام الجمعية العمومية فى مقر الانتخابات مستندين إلى المادة ١٨ من قانون نقابة المهن التمثيلية، لكن رفض المشرف على الانتخابات إعلان النتيجة فى المسرح، وأصر على إعلانها فى المحكمة.

وبعد إعلان النتيجة في المحكمة، حرر أحمد إبراهيم محضراً في قسم شرطة قصر النيل حول تزوير النتيجة أثناء نقلها من مسرح السلام إلى مقر المحكمة، كما طعن راضي غانم الذي كان مرشحاً لمنصب النقيب في نتيجة الانتخابات لمخالفتها لنصوص قانون النقابة.

شاهد جزء من انتخابات نقابة المهن التمثيلية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"