الحفل الـ47 لجوائز مهرجان جرامي الموسيقي كان مليئاً بالمفاجأت!

الحفل الـ47 لجوائز مهرجان جرامي الموسيقي كان مليئاً بالمفاجأت!

| في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 فبراير 2005 - 10:24
المطربة "بريتني سبيرز" و أول "جرامي" في حياتها. المطربة "بريتني سبيرز" و أول "جرامي" في حياتها.
لوس انجليس (الولايات المتحدة الأمريكية) – رويترز : في الحفل السنوي الــ47 لجوائز مهرجان "جرامي" الموسيقي الذي أقيم يوم 13 فبراير الماضي فازت سبيرز بأول جائزة جرامي في حياتها ، كما أحصى المغني الراحل راي تشارلز 5 جوائز ، وحصلت إليشا كينز على 4 جوائز.

وقد فازت نجمة موسيقى البوب بريتني سبيرز "23 عاماً" بأول جائزة جرامي في حياتها الفنية عن (أفضل تسجيل راقص) عن أغنيتها الشهيرة "سام" أو "toxic" التي كانت ضمن البومها "داخل المنطقة" أو "in the zone" الذي طرح في الأسواق عام 2003.

وكانت الترشيحات لهذه الجائزة هي أغنيات "حظ سعيد" أو "good luck" لفريق بيسمنت جاكس ، و "عش سعيداً" أو "get yourself high" لفريق كيمكل برازرز ، و"بطيء" أو "slow" للمغنية كيلي مينوجو ، و"لا مبالاة لذيذة" أو"comfortably numb" لفريق سيزور سيسترز.

ورُشحت سبيرز من قبل ست مرات لنيل جائزة جرامي بمعدل مرتين في أعوام 2000 و2001 و2003 ، ولكن هذه هى المرة الأولى التي تحصل عليها بالفعل ، ورغم إنخفاض مبيعات أغنياتها في السنوات الأخيرة إلا أنها تصدرت العناوين بتصرفاتها كان منها تقبيل مادونا بطريقة مثيرة في احتفال لتوزيع جوائز الاغنية المصورة لقناة "ام تي في" ، وزواجها مرتين في عام واحد ، ودخولها دورات المياه العمومية وهي حافية القدمين.

كما فاز المغني ومؤلف الأغاني جون ماير بجائزتين ، منهما جائزة (أفضل أداء لغناء البوب من الرجال) ، وجائزة (أغنية العام) عن أغنيته "بناتي" أو "daughters" ، وقال مازحاً بعد إستلامه للجائزة أنه يعتزم إهداء قاعدة التمثال للمغنية "اليشيا كيز" التي حصلت على أربع جوائز بعد أن كانت مرشحة لثمانية ، وكانت الترشيحات الأخرى لهذه الجائزة التي تمنح لمؤلفي الأغاني هي "لو لم أحصل عليك" أو"if i ain't got you" للمغنية اليشيا كيز ، و"مشية المسيح" أو "jesus walks" للمغني كاني ويست ، والأغنية الشعبية "عش كأنك تموت" أو "live like you were dying" وهي من تأليف تيم نيكولاس وكريج وايزمان ، وأغنية "السبب" أو "the reason" التي كتبها اثنان من أعضاء فريق لوس انجليس لموسيقى الروك.

وبالنسبة للمطربة "إليشيا كيز" فقد فازت بجائزة (أفضل أداء سيدات لهيب هوب) ، وجائزة (أفضل أداء أغنية هيب هوب دويتو) مع المغني "آشر" عن أغنية "my boo" ، وجئزة (أفضل اغنية هيب هوب) والتي حصلت عليها عن تأليف كلمات أغنية "لا تعرف إسمي" أو "you don't know my name" ، وجائزة (أفضل ألبوم هيب هوب) عن ألبومها الغنائي "مذكرات اليشيا كيز" أو " the diary of alicia keys".

وفاز فريق يو تو في الثلاث فئات من جوائز جرامي التي رشح فيها ، إذ فاز بجوائز (أغنية الروك) ، و(الأغنية القصيرة المصورة) ، و( أفضل أداء) في مجال الروك.

وقال "بونو" عضو الفريق الأول إنه شعر "بدهشة حقيقية" عند الفوز بالجائزة الأخيرة مضيفاً "هذا أفضل حفل لجرامي قمنا بحضوره .. وأفضل ما رأيت على الاطلاق" ، وقد أهدى عازف الجيتار بالفريق "ذي ايدج" جائزته إلى ابنته الصغيرة التي تقول التقارير الطبية أنها تعاني من سرطان الدم.

أما بالنسبة للراحل راي تشارلز فقد تم تكريمه بمنحه خمس جوائز ، وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها تشارلز على جائزة (أفضل ألبوم) عن ألبوم "جينيوس يحب الصحبة" أو ""genius loves company الذي كان تشارلز يعمل على تجهيزه قبل أشهر من أن وفاته في يونيو الماضي عن 73 عاماً، كما أنها المرة الأولى التي تمنح فيها الجائزة لفنان بعد وفاته منذ "جون لينون" نجم فريق البيتلز السابق مع أرملته "يوكو اونو" عندما حصلا على الجائزة عن أغنية "الخيال المفرط" أو" double fantasy".

وكان الألبوم مرشحاً للفوز بالجائزة خاصة مع كل الضجة المثارة حول فيلم "راي" أو "ray" ، المرشح للأوسكار والذي يتناول قصة حياة تشارلز ويقوم ببطولته جيمي فوكس ، وفاز الألبوم ذاته بثماني من جوائز الإنتاج من إجمالي عشرة ترشيحات ، منهم جائزة عن (ترتيب الأغاني) في الألبوم ، وأخرى عن (هندسة الصوت) وثالثة عن (الصوت).

ويعد ألبوم "جينيوس يحب الصحبة" أبرز ألبومات تشارلز الغنائية بعد أن وزع 2.1 مليون نسخة منذ طرحه في الأسواق في سبتمبر ، على الرغم من أن أغانيه لا تذاع تقريباً في الإذاعة.

وإضافة إلى جائزة (أفضل البوم) خلال العام حصل تشارلز أيضاً على أربع جوائز أخرى بينها جائزة (أفضل اسطوانة) خلال العام عن أغنية "ثم نمضي ثانية" أو "here we go again " التي غناها مع المطربة نورا جونز ، وحصل أيضاً على جائزة (أفضل أغنية دينية) عن أغنيته مع جليديز نايت "فلتساعدنا السماء" أو"heaven help us all".

لكن حفل جرامي لم يغفل عن وجود بعض المفاجآت الكبيرة ، فقد تم تجاهل مغني الراب "كاني وست"<

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"