فرانسيس كوبولا يعود للإخراج من جديد

فرانسيس كوبولا يعود للإخراج من جديد

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 24 سبتمبر 2005 - 19:13
المخرج فرانسيس كوبولا المخرج فرانسيس كوبولا
يعود المخرج فرانسيس فورد كوبولا مخرج الجزئين الثاني والثالث من فيلم the godfather إلى الإخراج من جديد بعدما ترك مكانه خلف الكاميرا لثمان سنوات ، قضاها في إنتاج الإفلام منذ إخراجه لفيلم the rainmaker.

وذكر الموقع الرسمي لجريدة guardian البريطانية أن كوبولا عودته لكرسي المخرج من جديد بفيلم متوسط التكلفة ، وهو عن رواية للكاتبة الرومانية ميركا أليد "youth without youth" ، وكتب كوبولا السيناريو والحوار للفيلم الجديد.

وقال كوبولا إنه كان متشوقاً لإستكشاف جوانب هذا العمل ، وإيجاد طريق أفضل لفهم هذا العمل ، من حيث الوقت ، والشعور ، والحلم وكأنها قواعد من الواقع".

وأضاف كوبولا أنه عاد مع هذا الفيلم إلى "مشاعر الرهبة والحذر التي أنتابتني في بداياتي مع عالم السينما" ، وكان آخر أفلام كوبولا فيلم the rainmaker والذي حقق إيرادات تجاوزت الـ 45 مليون دولار أمريكي.

وحصل كوبولا على جائزة الأوسكار أحسن إخراج عن فيلم the godfather الجزء الثاني كما رشح لنفس الجائزة عن الجزء الثالث ، وقد حصلت سلسلة أفلام the godfather الأشهر في تاريخ السينما العالمية على العديد من جوائز الأوسكار حيث حصد الجزء الثاني على ست جوائز أوسكار ، فيما حصل الأول على أربع جوائز إلى جانب ترشيحه لثمان جوائز ، بينما رشح الأول لسبع جوائز أوسكار.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"