أحمد الشامي لـFilFan.com: "واما" مع بعض أجمد بكتير من كل واحد لواحده

أحمد الشامي لـFilFan.com: "واما" مع بعض أجمد بكتير من كل واحد لواحده

حوار: | في لقاءات، تاريخ النشر: الأربعاء ، 30 سبتمبر 2009 - 12:18
الفنان الشاب أحمد الشامي الفنان الشاب أحمد الشامي
حوار: منة محمود

كتبت: مي جودة

تصوير: محمد ممدوح




"انتظروا ألبوم (واما) قريبا"، "أحضر حاليا لسيت كوم وفيلم ومسرحية وألبوم خاص بي والماجستير"، "(واما) أجمد بكتير من كل واحد لوحده"، كانت هذه بعض من تصريحات المغني والممثل الشاب وعضو فريق "واما" أحمد الشامي في حواره مع FilFan.com، الذي تحدث فيه عن فيلمه الجديد "الأكاديمية" وعن أعماله المقبلة.



أهلا بك معنا في موقع FilFan.com

شكرا وأهلا بكم وبزوار الموقع، الذين أنتمي لهم.



عرض عليك أكثر من عمل فلماذا اخترت "الأكاديمية" بالتحديد؟

مبدئيا، رفضي للأعمال الأخرى بسبب أنها عرضت عليّ منفردا بعيدا عن "واما" وكنا وقتها نحضر لفيلمنا، فكلمني أستاذ أحمد البيه أنا ونادر وأخبرنا أنه علم بأن فيلم "واما" تم تأجيله، وخيّرنا بين سيناريوهين، فاخترنا "الأكاديمية" لأنه قريب لنا كأول مرة تمثيل، ويدور في جو شباب، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور وأن نكون عند حسن ظنهم.



هل دورك في الفيلم قريب لك في الحقيقة؟

نعم، ولذلك اخترنا الفيلم، فالمجال مفتوح لشخصية "علي" كشاب جامعي، فكان الموضوع سهل جدا ولا يحتاج تركيز، كل ما كان مطلوب مني أن أستوعب الموقف وأقول كلامي كشاب عادي.



لماذا تعرض الفيلم لاعتذار عدد من الفنانات؟

اعتذار الفنانات كان بسبب قرار النقابة الخاص بتقديم الفنانين الأجانب بمصر فيلم واحد فقط في السنة، فلم يتمكن من عرض عليهن الفيلم من تقديمه، لارتباطهم بأعمال أخرى، حتى تم عرض الفيلم على ريهام عبد الغفور وميرنا المهندس وعلا غانم، ولي الشرف في العمل مع فنانات بحجمهن ومعهن إدوارد والأستاذ محمود قابيل وياسر فرج ونادر.



وساعدوني كثير جدا وأعطوني نصائح أفادتني، خاصة الفنان إدوارد لأن معظم مشاهدي تقريبا معه، فساعدني في كل الأشياء وأشكره على ذلك.



والتأجيل من عرض الفيلم من موسم الصيف حتى الآن كان بسبب المخرج فشركة الإنتاج قررت تغييره بعد العديد من المشاكل واستبدلته بإسماعيل فاروق الذي غيّر العديد من التفاصيل، والحمد لله أني عملت معه وتعلمت منه الكثير.



ما إحساسك بعد عرض أول فيلم لك؟

نفس الإحساس بعد طرح ألبوم "يا ليل" من سبع سنوات، فأنا سعيد جدا بفيلمي الذي يعرض في السينما المصرية وأرى "أفيشاته" في الشوارع.



ما تقييمك لأدائك في الفيلم؟

شعرت أني أصور فيلما بكاميرا فيديو مع أصدقائي، حتى الجمهور لاحظ ذلك خاصة بيني وبين نادر، وريهام أيضا صديقتنا منذ فترة وميرنا زميلتنا، فكنت أشعر أنني وسط أصدقائي والجو العام كان كذلك.



بالنسبة لـ"واما" ما آخرأخبار الفريق؟

بدأنا في الألبوم بأغنيتين أو ثلاثة تقريبا، ومن المقرر أن نطرح ألبومنا قريبا الحمد لله.

وتابع مازحا: Sure, خدوها مني كلمة.



بعد نجاح تجربتك في المسرح هل فكرت في المسرح الكوميدي؟

قال لي الأستاذ أشرف زكي أني استفدت كثيرا من هذه التجربة ورشحني لمسرحية جديدة سنبدأها أنا ومحمد عطية قريبا بعد اطمئناني على الفيلم، ولكن حتى الآن لا نعلم أي تفاصيل عنها، فهي مجرد فكرة مسرحية بيني أنا ومحمد عطية.



هل وصلك ردود أفعال الجمهور عن الفيلم؟

نعم وصلني خاصة على الـFacebook فالجمهور سعيد به الحمد لله، وأكثر ردود الأفعال من الشباب بين الـ14 إلى الـ18 عاما.



كيف توفر الوقت الكافي لألبومك ولألبوم "واما" ولعملك في المعهد؟

رد مازحا: تقريبا لا أنام، ولكن عندما ينظم الشخص وقته يستطيع عمل كل هذا وضبط المواعيد، خاصة أنني حاليا بدأت في تحضير الماجستير.



وماذا عن ألبومك الخاص؟

أجلته لحين الانتهاء من ألبوم "واما"، لدرجة أنني بعد اختياري لأغنية وتسجيلها للألبوم، ألغيت الفكرة ووضعتها في ألبوم "واما" لنغنيها معا، وتقريبا سيتوقف العمل فيه لحين الانتهاء من ألبوم "واما" خاصة أنه سيصدر أولا.



هل ترى أنك تأخرت في الألبوم المنفرد؟

بالفعل، ولكن ذلك نظرا لانشغالي بالفيلم وألبوم "واما" لأني أرى أننا "أجمد بكتير عن كل واحد لواحده" والمسرحية من قبلهما، وحاليا أحضر لسيت كوم ومعي نادر وعزت أبو عوف وسنبدأ في نوفمبر التصوير، وإخراج شريف عابدين وتأليف أحمد فهمي.



هل ستكرر تجربة العمل بالسينما مرة أخرى قريبا؟

نعم، هناك فيلم جديد بعنوان "أحلى صحبة" وأيضا سيناريو وحوار أحمد البيه وبطولتي أنا ونادر أيضا، ولكن سنبدأه بعد السيت كوم، لأنه سيستغرق حوالي شهرين تصوير، ومن قبله يجب أن ننتهي من ألبوم "واما".



شاهد لقاء FilFan.com مع الفنان أحمد الشامي




كلمات متعلقة أحمد الشامي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"