نيكولاس كيج يدخل عالم الجريمة في "Lord Of War"

نيكولاس كيج يدخل عالم الجريمة في "Lord Of War"

محمد الأمير | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 17 سبتمبر 2005 - 16:58
تعرض شاشات السينما الأمريكية هذا الاسبوع فيلم الممثل الأمريكي نيكولاس كيج الجديد lord of war والذي يصور من خلاله العالم السري لتجارة السلاح ، وهو من تأليف وإخراج آندرو نيكول.

وذكر الموقع الرسمي قناة fox news أن كيج يلعب في الفيلم دور مهرب سلاح خطير ، وصرح كيج للموقع بأن العمل في هذا الفيلم جعله يعايش عالم تجارة السلاح بشكل حقيقي ، : "أنه غير ما تقرأه في الصحف أو تشاهده في التليفزيون .. تلك الدائرة بين تاجر السلاح و زبائنه في العالم بين ديكتاتور أو متطرف .. جعلني ذلك معجب بشدة بالفيلم".

وأضاف كيج –الحاصل على جائزة الأوسكار أفضل ممثل عن فيلم leaving las vegas- أنهم أضطروا أثناء تصوير الفيلم إلى التعامل مع تجار أسلحة حقيقين ، لكنهم أكتشفوا أشياء مذهلة ، "إن الأمر لا يتوقف على بنادق ، وأنما قد يكون الإتفاق مع التاجر حول 50 دبابة ، يأتي لك بهم في الوقت والمكان المحدد من جمهورية الشتيك".

ويناقش الفيلم مراكز القوى الدولية التي تشعل الحروب لكي تخلق لنفسها أسواقاً ، ويعلق كيج على ذلك قائلاً : "إنه أمر مروع أن تعرف أن أعضاء مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة ، هم أكبر تجار سلاح في العالم .. إنه مجلس اللاأمن".

وأن كان كيج لم يعطي للفيلم أكثر من كونه "عمل ترفيهي" مع تأكيده على أن المخرج أجرى العديد من البحوث حول معلوماته التي بنى عليها فيلمه ، "لن يتراجع نيكول عن إعتقاده بأن الأمر حقيقة ، فالمعلومات التي جمعها تؤكد ذلك .. لكن في النهاية هذا فيلم ترفيهي مثير".

وحقق آخر أفلام كيج في السينما national treasure نجاحاً تجارياً كبيراً على مستوى العالم ، والذي يستعد لتصوير جزء ثاني منه ليعرض في عام 2007 ، فيما يصور حالياً فيلمي ant bully وthe wicker man.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"