هل يصبح ألبوم A Day in the Life الألبوم الأسرع مبيعاً على الإنترنت؟

هل يصبح ألبوم A Day in the Life الألبوم الأسرع مبيعاً على الإنترنت؟

خالد يوسف | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 13 سبتمبر 2005 - 14:54
فريق ColdPlay أحد المشاركين في الألبوم A Day in the Life. فريق ColdPlay أحد المشاركين في الألبوم A Day in the Life.
أشار تقرير لموقع هيئة الإذاعة البريطانية bbc أن ألبوم a day in the life الخيري يقترب من تحقيق لقب أسرع الألبومات مبيعاً على شبكة الإنترنت ، وذلك بعد يومين ونصف فقط من صدوره إلكترونياً يوم الخميس الماضي.

الموقع البريطاني أكد في تقريره أن الجمهور أقدم على دفع ما يقرب من 40 ألف جنيه استرليني مقابل إنزال أغاني الألبوم من موقع warchildmusic.com ، وذلك حتى ظهر يوم الاثنين 12 سبتمبر ، مما يجعله واحداً من أسرع الألبومات مبيعاً على شبكة الإنترنت في التاريخ.

ودعم بين دروري مدير شركة digital 7 المسئولة عن بيع الألبوم بالتجزئة ما أورده التقرير ، مشيراً إلى أن a day in the life حقق معدلات لم يصل إليها ألبوم آخر ، وذلك بقوله : "نحن نتسلم تقارير أسبوعية من القائمين على القوائم البريطانية لأكثر الألبومات مبيعاً ، وحتى الآن لم يصل ألبوم لنفس معدلات المبيعات التي حققها هذا الأبوم خلال أسبوع كامل ، وليس خلال يومين ونصف فقط".

التقرير أضاف إلى أن موقع war child تعرض لصعوبات تقنية عديدة بسبب إقبال المستخدمين الهائل على إنزال الأغاني ، وذلك تمهيداً لتحقيقه لقب أسرع الألبومات مبيعاً في التاريخ.

من جانبها أكدت الشركة القائمة على إعداد القوائم البريطانية أن الوقت لا يزال مبكراً للجزم بأن ألبوم a day in the life سيحق رقماً قياسياً جديداً على مستوى المبيعات.

يذكر أن ألبوم a day in the life يعد النسخة الثانية من مشروع war child الخيري ، لجمع التبرعات لضحايا الحروب من الأطفال حول العالم ، حيث أصدر الألبوم الأول بعنوان help عام 1995 ، محققاً مبيعات إجمالية قدرها 1.25 مليون جنيه استرليني.

ويعرض مشروع war child نسخة عام 2005 للبيع عبر الإنترنت بمبلغ قدره 9.99 جنيهات للنسخة الواحدة ، ومن المتوقع أن يتم إصداره ببعض المواقع الأخرى بداية من يوم الخميس المقبل ، على أن يتم طرحه في الأسواق العادية يوم 26 سبتمبر الحالي.

ويضم ألبوم a day in the life 22 أغنية مقدمة من نخبة فناني الساحة البريطانية الموسيقية حالياً ، ومن ضمنهم cold play و keane و kaiser chiefs ، إلى جانب فريق radiohead الشهير ، والذي حقق أعلى نسبة مبيعات للأغنية الواحدة من بين مقطوعات الألبوم ، بفضل أغنية i want none of this.

كلمات متعلقة Coldplay BBC
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"