بلا منافس "عمر وسلمي 2" على قمة شباك التذاكر في موسم الصيف

بلا منافس "عمر وسلمي 2" على قمة شباك التذاكر في موسم الصيف

منة محمود | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 25 أغسطس 2009 - 12:21
عمر وسلمى على القمة عمر وسلمى على القمة
بعد صراع عنيف على "تورتة" إيرادات موسم صيف 2009 "القصير"، تربع على قمة الموسم الفيلم الكوميدي "عمر وسلمى 2" بإجمالي إيرادات 23 مليون جنيه، بعد 13 أسبوع عرض.

"عمر وسلمى 2" بطولة تامر حسني ومي عز الدين وميريهان وعزت أبو عوف ومروة عبد المنعم، ومن إخراج أحمد البدري، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإنتاج شركة محمد السبكي للإنتاج.

تدور أحداث "عمر وسلمى 2" عن تطور العلاقة بين "عمر" و"سلمى" بعد زواجهما وتحول "سلمى" إلى ربة منزل وأم وتغير شكلها من الفتاة الجامعية الأنيقة إلى الأم الروتينية، فيحن تامر لأيام شبابه، فيجد ما يفتقده في فتاة تعمل في شركة والده، وعندما تعلم الزوجة بذلك تطلب الطلاق.

المركز الثاني كان من نصيب فيلم "دكان شحاتة" برصيد إيراد وصل لـ20 مليون جنيه و300 ألف بعد 14 أسبوعا من عرضه، وهو من بطولة عمرو سعد ومحمود حميدة وغادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل وصبري فواز، قصة وسيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما.

تدور أحداث "دكان شحاتة" في شكل درامي حول أب يفضل ابنه "شحاتة" على باقي إخوته مما يجعلهم يكرهونه وبعد موت الأب يتآمرون على أخيهم ويدخلونه السجن ثم يقتله أخيه في نهاية الفيلم ويستعرض الفيلم أحوال المجتمع المصري الاجتماعية والسياسية منذ اغتيال الرئيس السادات حتى وفاة البطل.

جاء في المركز الثالث فيلم "1000 مبروك" للفنان أحمد حلمي بإيرادات وصلت لـ19 مليون جنيه في ستة أسابيع.

يعيش حلمي طوال الفيلم أحداث يوم واحد بصورة متكررة، ومن خلال هذا اليوم يكتشف عن عائلته أشياء جديدة، وفي كل إعادة تنتهي أحداث اليوم بموته فيحاول تغيير مصيره، ولكن الهدف الأساسي من الأحداث هو محاولة تغيير الواقع الذي يفضي في النهاية لعدم إمكانية تغيير القدر.

يشارك حلمي بطولة "1000 مبروك" مجموعة من الوجوه الجديدة, وكتب له القصة والسيناريو والحوار محمد دياب والإخراج لأحمد نادر جلال ومن إنتاج شركة "الباتروس" للإنتاج الفني.

أما فيلم الفنان أحمد مكي الجديد "طير إنت" الذي يعرض منذ ستة أسابيع فتمكن من احتلال المركز الرابع بإيرادات وصلت لحوالي 18 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الدكتور "بهيج" الذي يعيش مع جده ويهتم بعمله حتى يلتقي بفتاة "ليلى" ويقع في حبها، ولكنها لا تبدي أي اهتمام به، ثم يظهر له جني يحقق له سبع رغبات، فيطلب منه أن يغير شخصيته حتى تقع "ليلى" في حبه.

فيلم "طير إنت" بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب من تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي ومن إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

وفي المركز الخامس جاء فيلم "بوبوس" حيث وصل إجمالي إيراداته خلال عشرة أسابيع إلى 17 مليون جنيه.

الفيلم يدورفي إطار كوميدي حول رجل أعمال يتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية ويقابل سيدة أعمال تعاني من نفس الأزمة، وتنشأ بينهما قصة حب، واجه الفيلم انتقادات عنيفة من النقاد والصحفيين ورجال الأعمال.

فيلم "بوبوس" من بطولة النجم عادل إمام ويسرا وأشرف عبد الباقي ومي كساب ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان والإنتاج لشركة "جود نيوز فور فيلم".

جاء في المركز السادس فيلم "إبراهيم الأبيض" بإجمالي إيرادات 14 مليون جنيه بعد 13 أسبوعا من عرضه.

الفيلم يحكي قصة بلطجي "إبراهيم" يتاجر في المخدرات ويقتل بلا حساب ويخشاه الجميع ويقع في حب حورية التي تكتشف أن إبراهيم هو قاتل والدها فتنقلب عليه وتتزوج من المعلم "زرزور" الذي ينتهي به الحال لقتلهما معاً.

"إبراهيم الأبيض" بطولة أحمد السقا ومحمود عبد العزيز وهند صبري وعمرو واكد، قصة وسيناريو وحوار عباس أبوالحسن وإخراج مروان حامد ومن إنتاج "جود نيوز فور فيلم".

احتل المركز السابع فيلم "الفرح" بإجمالي إيرادات 12 مليون جنيه بعد 12 أسبوعا من عرضه.

تدور أحداث "الفرح" حول سكان الأحياء الشعبية، والعديد من قضاياهم، ومحاولات التربح بطرق مختلفة وغريبة، ومنها ما يعرف في الأوساط الشعبية بـ"أفراح الجمعية"، وداخل الفرح نشاهد عددا من النماذج الإنسانية الشعبية.

فيلم "الفرح" بطولة خالد الصاوي وماجد الكدواني وياسر جلال وجومانا مراد ودنيا سمير غانم وباسم سمرة وروجينا ومي كساب، وهو من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، ومن إنتاج شركة "السبكي" للإنتاج السينمائي.

المركز الثامن جاء فيه فيلم "بدل فاقد" بإجمالي إيرادات وصلت ثمانية ملايين جنيه بعد 12 أسبوعاً في دور العرض.

وتدور أحدث الفيلم حول توأمين أحدهما ضابط شرطة والآخر مدمن مخدرات ولا يلتقون إلا في أثناء محاولة الضابط القبض على رؤوس الفساد وتجار المخدرات، الذين يحاولون اختطاف ضابط الشرطة, فيساعده توأمه في القبض عليهم.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد عز ومنة شلبي ومحمد لطفي، قصة وسيناريو وحوار محمد دياب ومن إخراج أحمد علاء، والإنتاج للمجموعة الفنية المتحدة.

جاء في المركز التاسع فيلم "احكي يا شهرزاد" بإجمالي إيرادات سبعة ملايين و840 ألف جنيه بعد تسع أسابيع من عرضه.

الفيلم يتناول قضايا ومشاكل المرأة في الوطن العربي في شكل حكايات تحكيها النساء في برنامج تليفزيوني فمنها حكاية فتاة عانس، وثلاثة أخوات يقعن في حب شاب يغرر بهن وطبيبة أسنان تعرضت للابتزاز على يد زوجها، وفتاة تعيش بشخصيتين إحداهما محجبة والأخرى بائعة متحررة، هذا بالإضافة لحكاية المذيعة هبة يونس نفسها.

"احكي يا شهرزاد" بطولة منى زكي وحسن الرداد ومحمود حميدة وسوسن بدر وحسين الإمام، قصة وسيناريو وحوار وحيد حامد، إخراج يسري نصر الله ومن إنتاج شركة مصر للسينما.

أما فيلم "السفاح" فاحتل المركز العاشر بإجمالي إيرادات أربعة ملايين جنيه، بعد ثمانية أسابيع من عرضه.

فيلم "السفاح" مأخوذ عن قصة واقعية حدثت في الفترة ما بين 1978 وحتى 1994 للسفاح حلمي المسيري الذي أطلق عليه لقب "سفاح المهندسين" الذي أثارت قضيته الرأي العام لفترة طويلة لغموضها، وتنوع الجرائم التي قام بها.

"السفاح" من بطولة الفنان هاني سلامة وخالد الصاوي ونيكول سابا ونبيل الحلفاوي، قصة وسيناريو وحوار خالد الصاوي وعطية الدرديري، من إخراج سعد هنداوي والإنتاج لشركة "ميلودى بيكتشرز".

أما المركز الحادي عشر فكان من نصيب فيلم "العالمي" بإجمالي إيرادات ثلاثة ملايين و132 ألف جنيه بعد سبعة أسابيع من عرضه.

فيلم "العالمي" يتناول قصة حياة لاعب كرة قدم، ومشوار صعوده وهبوطه، واحترافه بنادي "فالينسيا" الإسباني، ويقدم عالم كرة القدم بأسلوب جديد مختلف تماما عن الأفلام العربية التي تناولت حياة لاعبي الكرة.

الفيلم من بطولة الفنان يوسف الشريف وأروى جودة ودلال عبد العزيز وصلاح عبد الله ومحمد لطفي، قصة وسيناريو وحوار ياسين كامل، إخراج أحمد مدحت، والإنتاج لشركة "فيلم كلينك".

وتشبث بذيل القائمة لهذا الموسم الفيلم الذي تبرأ بطله عمرو واكد منه، فيلم "المشتبه" الذي حقق إجمالي إيرادات 2,5 مليون جنيه بعد تسعة أسابيع من عرضه.

وتدور قصته حول حادث سيارة غامض، عندما تبدأ الشرطة في كشف غموضه، تتعرض البطلة وابنتها لمحاولة قتل، ويتم الربط بين هذه الحوادث المتتالية التي تجعل كل الشخصيات موضع اشتباه، حتى يتم الكشف عن شخصية القاتل التي ستكون مفاجأة.

فيلم المشتبه من بطولة عمرو واكد وبشرى وباسم سمرة وسوسن بدر، قصة وسيناريو وحوار حسام موسى، إخراج محمد حمدي، ومن إنتاج شركة "نيو سينشري فيلم" للإنتاج.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"