فنانو مصر شاركوا في تحديد مصيرها يوم الأربعاء الماضي

فنانو مصر شاركوا في تحديد مصيرها يوم الأربعاء الماضي

ريهام عصام ، محمد الأمير ، شريف عبد القادر ، محمد ممدوح ، محمد هلال ، محمد عاشور ، نورهان كامل ، ميرال هشام | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 9 سبتمبر 2005 - 9:50
حسين فهمي رشح الرئيس مبارك حسين فهمي رشح الرئيس مبارك
"حسني مبارك طبعاُ .. اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش"! ، "أشعر بالأمان لي ولأسرتي في حكم مبارك" ، "ليس من حق أحد معرفة لمن أدليت بصوتي"! ، "لم يكن عندي وقت لمعرفة البرامج الإنتخابية المتنافسة ولم أرشح أحد"...

هذه مجموعة من الردود التي تلقاها filbalad.com في اليوم الحاسم لإنتخابات الرئاسة المصرية الأربعاء 7 سبتمبر الماضي ، كمحاولة لمعرفة إتجاهات وآراء فناني مصر السياسية ، وكانت الأغلبية منحازة لترشيح محمد حسني مبارك وأعلنوها بوضوح ، إلا أن هناك البعض الذي تمسك بحقه في خصوصية ترشيحه ، والبعض الآخر لم يدلي بصوته من الأساس!

وهذه هى التصريحات الكاملة لكل من قام filbalad.com بالإتصال به وسؤاله عن دوره في تحديد مصير ومستقبل مصر خلال الست سنوات القادمة.


حسني مبارك

حسين فهمى أكد أنه قام بالفعل بإنتخاب الرئيس مبارك في دائرة كلية الزراعة بالجيزة ، وكان هناك إقبال جماهيري شديد من المواطنين على الإنتخاب بشكل عام ، كما أشاد فهمي بالنظام والإجراءات الأمنية داخل اللجان ، : "مما يوضح أن الإنتخابات هذه المرحلة ستكون نظيفة ونزيهة".

نسمة عبد العزيز عازفة "المارينبا" لم تذهب للإنتخاب ذلك اليوم لأنها كان عليها أداء بعض التدريبات للعزف في حفل في المساء ، وأشارت انها لو كانت ستنخب :"كنت انتخبت الرئيس حسنى مبارك لأنني أشعر وكأنه والدي ، وعلى الرغم من بعدي التام عن السياسة إلا أنني أرى أن حسني مبارك هو الأفضل".

نشوى مصطفى قالت أنها لم تذهب للإنتخاب أيضا ، لكنها أكدت أن مبارك هو المرشح الوحيد بالنسبة للوسط الفني ككل، كما أنها تثق في مبارك لإنجازاته العديدة : "وكفاية أنه يقوم بعلاج الممثلين على نفقة الدولة"!

أما أسامة منير مذيع محطة "نجوم fm" فقال أنه مقتنع تماماً بمبارك كرئيس للجمهورية لأنه أكثر إنسان لديه خبرة ويستطيع أن يستكمل المسيرة التي بدأها بنفسه ، :"فهو الطباخ السياسي الذي يبذل كل هذا الجهد لمصلحة البلد ، وأنا في سني هذا لا أستطيع أن أتحمل ما يتحمله الرئيس مبارك ، كما أشعر معه بالأمان ليس فقط مادياً بل سياسياً وإجتماعياً" ، وأضاف منير أنه على الرغم من الهجوم الحاد على مبارك إلا أنه : "لا توجد قيادة في العالم كله لم تمر بأخطاء".

في حين تحمست ندى بسيوني للرئيس مبارك قائلة : "إنه أفضل شخص من الممكن أن يحكم مصر ، كما أن البرنامج الإنتخابى للحزب الوطني أفضل بكثير من برامج أحزاب المعارضة".

سيد عبد الكريم أكد : "طبعاً إنتختبت لأن هذا حق كلنا كنا بنطالب به منذ زمن ، وبالتأكيد عندما يكون بيدنا لا يمكن أن نفرط فيه ، كما أنني بالطبع إنتخبت الرئيس مبارك ، وأسبابي كثيرة وهى لإستمرار مسيرة العطاء التي بدأها ، وإللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفهوش ، كما أن الرجل لديه نظام تعودنا عليه ، والذي تحددت مدى فعاليته مع البلد ، وهو صاحب البرنامج الحقيقي الوحيد في هذه الإنتخابات".

وأضاف سيد عبد الكريم : "وحينما نجبر على الإختيار ضمن المجهول من المؤكد اننا سنجد من يستحق ، إلا أن الإختيار وقتها سيكون على أساس برامج مقنعة ، ثم إن مصر بها 70 مليون فرد ، على الإقل مليون منهم يصلح للرئاسة".

حسن يوسف قال :"نعم ذهبت وأدليت بصوتي ، بالتأكيد لمبارك ، هل يوجد غيره؟ هل سنعطي البلد لأناس يجربون فينا"؟

أشرف زكي أكد : "إخترت الرئيس مبارك بالطبع ، والسبب هو أنني مقتنع ببرنامجه الإنتخابي ، كما ان التغيير لابد منه ، ولكنه ليس بالأسماء فقط ، وإنما يمكن أن يكون في السياسات وتغيير فكر ، ولم أوجه أي مشاكل في الإنتخاب فقد ذهبت مبكراً".

حسن حامد رئيس التليفزيون السابق قال : "أنا منتمي للحزب الوطني وبالطبع رشحت الرئيس مبارك وهذا ليس فقط بصفتي عضواً في الحزب ولكن لإقتناعي التام بمبادئ الحزب وببرنامج الست سنوات القادمة" ، وتابع بقوله :"الكلام عن عدم تنفيذ هذا البرنامج هو كلام لا يرقى لمستوى المسئولية ، فمن يحكم غير من يقف خارج السلطة وينادي بتطبيق هذه الأفكار ، والرئيس مبارك عانى من مشاكل كثيرة طوال فترة حكمه وحاول إيجاد الحلول لها".

الفنان أحمد آدم صرح : "أنا إخترت الرئيس مبارك لأسباب عديدة منها سياسته الخارجية التي أكملت لنا تحرير أراضينا بالتحكيم الدولي كما قام بتحسين علاقتنا بالدول العربية بعدما كانت الجامعة العربية في تونس والعلاقات العربية مقطوعة ، كما إنه لم يستدرجنا لحرب لا تحمد عقباها" ، أما بالنسبة للسياسة الداخلية فأكد على أهمية التعديل قائلاً "يكفيه أنه أول رئيس مصري يتقبل النقد والمنافسة ، والجميع يتذكر أحداث سبتمبر 1981 حين لم يتقبل الرئيس الراحل أنور السادات –رغم إحترامي الشدي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"