أحمد مكي: "طير إنت" لسينما "نايل سيتي"

أحمد مكي: "طير إنت" لسينما "نايل سيتي"

| في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 17 يوليو 2009 - 4:24
أحمد مكي ودنيا غانم في العرض الخاص لفيلم "طير أنت" أحمد مكي ودنيا غانم في العرض الخاص لفيلم "طير أنت"
تغطية وتصوير: محمد ممدوح
حوار: منة محمود

أقام الفنان أحمد مكي الأحتفال بالعرض الخاص لفيلمه الجديد "طير إنت" بسينما شيراتون القاهرة" السادسة من مساء الأربعاء وكانت الدعوة مخصصة للصحفيين فقط، وفي التاسعة عرض أخر مخصص للإعلاميين بسينما "نايل سيتي".

ظهر مكي والفنانة الشابة دنيا غانم العرض بعد انتهائهما من العرض الأول، وسط منظمي العرضين وعلى راسهم عبد الجليل المسئول الإعلامي للشركة العربية الموزعة للفليم، في القاعة الخارجية لسينما "نايل سيتي".

حضر العرض الخاص الفنانة والمنتجة والموزعة إسعاد يونس والمنتج هشام سليمان مالك شركة "هاما برودكشن" المنتجة للفيلم، والمخرج أحمد الجندي والوجه الجديد محمد سلام وإنجي وجدان المشاركة في الفليم كضيفة شرف.

كما حضر عدد من ضيوف العرض ومنهم هشام ماجد وشيكو أبطال فيلم "ورقة شفرة" والفنان عمرو عبد العزيز وإيناس مكي وسناء موزيان وعلي مراد مدير ستديو مصر، في حين تغيب عن العرض الفنان ماجد الكدواني والفنان لطفي لبيب المشاركين في بطولة الفيلم.

قبل بدء العرض توسط الدائزة الحمراء التي نصبت وسط القاعة الخارجية لسينما "نايل سيتي" مكي ودنيا للتسجيل والتحاور مع القنوات الفضائية المختلفة، وكذلك أحمد الجندي وإسعاد يونس وهشام سليمان وأنجي وجدان، وغيرهم من الضيوف.

صرح مكي بطل الفيلم في تصريح خاص لـFilFan.com: "أقوم بدور شخصية (دكتور بهيج) طبيب بيطري وهو شخصية منطوية، ظهر له جني حوله لسبع شخصيات مختلفة للفت انتباه الفتاة التي يحبها".

وتابع مكي": واجهتني العديد من الصعوبات بسبب تجسيدي لسبع شخصيات، وخاصة في اختيار الملابس والأكسسوارات والأصوت اللازمة لكل شخصية وفقا لمواصفاتها".
وعن غنائه في الأفلام قال بطل الفليم: "لن استمر بالطبع في الغناء بأفلامي لكن إذا وجدت أغاني أستطيع تقديمها سأقدمها".

وقالت بطلة الفيلم دنيا سمير غانم في تصريح خاص لـFilFan.com: "اقدم دور (ليلى) حبيبة (دكتور بهيج) الذي يقوم به أحمد مكي، كانت في البداية الشخصية مكتوبة بطريقة ثابتة طوال أحداث الفيلم واقترحت على مكي وعلى المخرج أن أقوم بعمل السبع شخصيات ووافقو على ذلك".

وتابعت دنيا:" كنت سعيدة جدا في العمل مع مكي ، فهو شخص مريح جدا ويسمع آراء الآخرين ويساعدهم أيضا، كما أعجبتني رسالة الفيلم الواضحة في أغنية الفيلم".
وعن توقيت الفيلم قالت بطلة الفيلم: "طوال اليوم أسمع أسئلة عن هذا الموضوع ولكني لا أعتقد أننا كممثلين نشغل بالنا بالتفكير في المنافسة فكل منا يؤدي دوره".

في حين قال المخرج أحمد الجندي في تصريح خاص لـFilFan.com: "بدأنا في التفكير في (طير إنت) منذ تصويرنا للفيلم السابق (اتش دبور)، واتمنى أن يستمر التعاون بيني وبين أحمد مكي، فنحن نشعر بالارتياح معا ولا نفكر في تقديم ديتو معا".

وعن صعوبة تقديم سبعة شخصيات مختلفة لبطلي الفيلم قال الجندي: "هي نفس الصعوبات التي تواجهة السينمائيين في أماكن التصوير والمكياج الذي يحتاج أحيانا ساعتين لوضعه وغيرها من الصعوبات".

وعن عرض الفيلم في نفس الوقت مع النجم أحمد حلمي قال الجندي: "لا اعتقد أن المنافسة مطروحة لأن أحمد حلمي له جمهوره و هو المتقدم دائما، أما وقت نزول الفيلم جاء بسبب تعطيلات كثيرة كما أردنا تقديم عمل جيد بعد نجاح أول أفلامنا".

كما صرح الممثل الشاب محمد سلام في تصريح خاص لـFilFan.com: "اتمنى أن ينجح الفيلم ويفوق تخيلاتنا، وخاصة أن أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي فنانان محترمان".

وعن كيفية ترشيحه للفيلم قال: "كنت بطل من أبطال عرض (قهوة سادة) وحضر العرض مكي والجندي والمنتجة إسعاد يونس، وساعدني أحمد مكي كثيرا في الفيلم وخاصة وأنها أول تجربة سينمائية لي".

وعن دوره في الفيلم قال: "أقوم بدور صديق (دكتور بهيج) ويقوم بدوره أحمد مكي وبناء على تغير شخصيته نتغير معه".

وقال هشام سليمان في تصريح خاص لـFilFan.com: "بعد نجاح أول أفلام مكي مع الشركة قررنا عمل فيلم آخر وكلنا اشتركنا في تقديم هذه الفكرة، ونحن معترفين في بداية الفيلم أنه مأخوذ عن فيلم أجنبي".

وعن توقيت عرض الفيلم قال سليمان: "لا أعتقد أن الفيلم سيتعرض للظلم مع الشركة العربية، فاختيارنا لميعاد الفيلم جاء بناء على ميزانية الأفلام التي سبقتنا في الموسم، فكلها ميزانيتها ضخمة فقررنا تأجيل فيلمنا حتى يستطيع المنتجين تحصيل إيرادات مناسبة لما دفعوه، أنا مؤمن بمقولة علمت أن رزقي لن يؤخذه غيري فاطمئن قلبي".

وعن الفيلم أكد سليمان: "الشعب المصري شعب مهموم ولكن يحب (النكتة) ولذلك جاء اختيارنا للفيلم الكوميدي ولكن بتركيبة مختلفة جمعت كل ما يحبه الناس".

في حين قال الممثل الشاب عمر عبد العزيز في تصريح خاص لـFilFan.com: "أنا غير مشارك في الفيلم ولكني جئت لأهني أصدقائي من مسرحية (قهوة سادة) مشاركين في الفيلم وهما محمد عبد السلام وهشام إسماعيل".

وبدأ العرض الخاص للفيلم في القاعات المخصصة له، والتي أنفجرت ضحكاً طوال أحداث الفيلم، وبعد انتها ءالعرض خرج أبطاله للتصوير لتلقي تحية الجمهور والإعلاميين على الفيلم واتخذوا طريقهم للخروج.

شاهد لقاءات في الفن مع نجوم فيلم "طيرإنت"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"