خالد يوسف يُرسل "كلمني شكراً" من الحي الشعبي

خالد يوسف يُرسل "كلمني شكراً" من الحي الشعبي

| في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 17 يوليو 2009 - 1:6
خالد يوسف يتوسط بعض أبطال فيلم "كلمني شكراً" خالد يوسف يتوسط بعض أبطال فيلم "كلمني شكراً"
تغطية وتصوير: محمد ممدوح
حوار: منة محمود

وسط الحي الشعبي بستديو أقام المخرج خالد يوسف مؤتمر صحفي للاحتفال ببدء تصوير فيلمه الجديد "كلمني شكراً" مساء الثلاثاء وسط حضور إعلامي كثيف.

اهتم يوسف بالرد على اسئلة الإعلاميين التي تخص إصراره على الاهتمام بالحارة الشعبية في أفلامه فقال: "عندما اقدم فيلم عن شعب مصر فلابد أن اقدمها من الحارة الشعبية".

حضر الحفل المنتج كامل أبو علي وبطل الفيلم عمرو عبد الجليل والفنانة غادة عبد الرزاق وصبري فواز وداليا إبراهيم ورامي غيط، والفنان ماجد المصري الذي يشارك في الفليم كضيف شرف، وأكد يسوف على مشاركة الفنانة القديرة شويكار بطولة الفيلم، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة الشابة.

بدأ يوسف حديثه عن دور عمرو عبد الجليل قائلا: "عمرو يقدم دور كومبارس في إحدى برامج (التوك شو)، واعتقد أنه سيعطي درسا لمن يمتهن هذه المهنة بالواقع".

أما المنتج كامل أبو علي فقال: "تعاونت من قبل مع المخرج خالد يوسف في فيلم (حين ميسرة)، وحققنا به نجاحا كبيرا واتمنى أن يتحقق في هذا الفيلم".

وأضاف أبو علي: "الفيلم يشارك فيه عدد من الوجوه الشابة والصاعدة، وهو ما حدث من قبل في فيلم (حين ميسرة)، ونحن نحرص على هذا من منطلق أنه من واجبنا أن نفعل هذا ونعمل على تقديم وجوه جديدة".

أما بطل الفيلم عبد الجليل فقال في كلمته: "خالد يوسف هو المخرج الوحيد الذي رأى بداخلي أشياء فنية لم يراها غيره، ومنها أشياء أنا لم أكن اعرفها عن نفسي".

وتابع عبد الجليل: "خالد يوسف وقف بجانبي في مرحلة فنية هامة في حياتي، ونصحني بعدم الانسياق وراء العروض الكثيرة التي جاءتني لبطولة أفلام بعد فيلم (حين ميسرة)، وذلك حتى أظهر في فيلم (دكان شحاتة) بشكل أفضل، ثم أدخل في تجربة بطولة".

وفور ظهرو الفنانة القديرة شويكار استوقف يوسف الجميع عن الكلام وقال ضاحكا: "أريد أن اسمع تحية كبيرة لسيدتي الجميلة شويكار، وإلا سأترك الفيلم"،ً فتعالى التصفيق لإستقبال القديرة شويكار.

وبعد استقبال يوسف لشويكار قال: "عملت لأكثر من عشر سنوات مع المخرج الراحل يوسف شاهين، وقبلها كانت هناك تسعة سنوات أخرى، ولكني الآن أعيش لحظة فنية هامة جدا في مشواري، وهي العمل مع نجمة كبيرة مثل شويكار، التي تربينا جميعا على فنها وأفلامها".

وأضاف: "مشاركة شويكار في (كلمني شكرا) جاءت بعد سنوات من محاولة إقناعها بالعودة مرة أخرى للسينما، وكنت دائما أثناء تحضيري لأي فيلم جديد اعرض عليها دور بالفيلم ولكن دائما ترفض، إلى أن وافقت أخيرا في هذا الفيلم".

ومن ناحيتها أعربت شويكار قائلة: "أغيب عن السينما منذ 13 عاما، وسعيدة بأن تكون العودة مع مخرج موهوب وكبير مثل خالد يوسف".

وأضافت: "أيضا سعيدة بالمشاركة في فيلم من إنتاج منتج كبير مثل كامل أبو علي، وبالمشاركة مع هذه المجموعة الكبيرة من الشباب الذين اعتبرهم في عمر أولادي".

وقال الفنان عمرو عبد الجليل عقب المؤتمر في تصريح خاص لـ FilFan.com: "أقدم في (كلمني شكرا) شخصية جديدة تماما بالنسبة للأدوار التي ظهرت بها مؤخرا ،وأحاول حاليا أن أضع بعض (الأفيهات) في حوار الفيلم مثلما فعلت بفيلم حين ميسرة، واعرضها على الفنان خالد يوسف، وهو الذي سيرى ما إذا كانت ستصلح أم لا".

وتابع بطل الفيلم: "الدور لن يكون كوميديا من أجل الكوميديا فقط، فهو دور عادي لرجل عادي قد نضحك عندما نسمعه، ولكنه لا يهدف إلى الضحك في كل الأحوال".

وبإحدى تعليقاته الساخرة قال عبد الجليل عن ما يردده البعض عن تأخره في أخذ دور بطولة: "كله بيقلي اتأخرت اتأخرت..هي الساعة كام!".

وأضاف بطل الفيلم: "لم يكن في خيالي أن أكون بطلا لفيلم في يوم من الأيام، ولم ابحث وراء ذلك مطلقا، ولكن المخرج خالد يوسف والأستاذ كامل أبو علي وضعوا لي خطة تقودني للبطولة عبر فيلمين هما (حين ميسرة)، و(دكان شحاتة)".

أما المعلم عرابي أو صبري فواز قال في تصريح خاص لـ FilFan.com: "أجسد في (كلمني شكرا) شخصية المعلم عرابي صاحب مخبز العيش، وهو شخصية تتأرجح بين الخير والشر، ويتفاعل ضمن الأحداث مع بقية العناصر في الحارة الشعبية".


وعن العمل مع خالد يوسف للمرة الثانية على التوالي قال: "شاركت مع الأستاذ خالد يوسف في فيلم (دكان شحاته)، واتمنى أن اظهر في (كلمني شكرا) بشكل مختلف، والعمل مع خالد يوسف شيء جيد للغاية، فهو يرى في الممثل جوانب لا يعرفها أحد".

وفي لقطة طريفة من بطل الفيلم ظهر فجأة أمام الكاميراأثناء حورانا مع فواز وقال: "أنا معه في الفيلم على فكرة"، وعن علاقة ادوارهم في أحداث الفيلم قال عبد الجليل: "مش بنطيق بعض ورد عليه فواز ضاحكاً، مش بنطيق بعض لا جوه الفيلم ولابره الفيلم".

وأنتهى الحفل بالتفاف أبطال الفيلم ومخرجه ومنتجه حول "تورته" كتب عليها "مصر للسينما كامل أبو علي يقدم كلمني شكراُ للمخرج خالد يوسف"، وبدأ أبطال الفيلم في الإنسحاب من الحفل واحدا تلو الأخر وعلى رأسهم شويكار.

شاهد وقائع مؤتمر وحفل ولقاءات أبطال فيلم "كلمني شكراً"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"