بالصور والفيديو: حفل تأبين أسطوري لرحيل ملك البوب مايكل جاكسون

بالصور والفيديو: حفل تأبين أسطوري لرحيل ملك البوب مايكل جاكسون

محمدعاشور محمد ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 7 يوليو 2009 - 23:44
حفل تأبين ملك البوب مايكل جاكسون حفل تأبين ملك البوب مايكل جاكسون
جاء حفل تأبين ملك البوب العالمي مايكل جاكسون بأستاد "ستابلس" في مدينة لوس أنجليس بالولايات المتحدة الامريكية أسطوريا في حضور عدد هائل من مشاهير العالم لمشاركة جمهوره ومحبيه وأسرته الحزن على رحيله.

احتشد داخل الاستاد المقربين من العالمي جاكسون والذي بلغ عددهم ما يزيد عن 20 ألف، وعلى الرغم من أن الحفل أقتصر على حضور 20 الف شخص فقط إلا ان عشرات الأف من معجبيه ومجبيه تجمعوا في الساحات والميداين والكنائس الرئيسية في المدن الأمريكية لمتابعة حفل التابين أمام شاشات العرض العملاقة التي نقلت الحدث على الهواء مباشرة، ومن ضمنها ميدان "التايمز" في مدينة نيويورك والمعروف بإزدحمه لمتابعة الحدث الهام.

دخل أشقاء مايكل جاكسون إلي الإستاد حاملين نعش شقيقهم ملك البوب مايكل جاكسون والذي تم صنعه من الذهب لتبدأ بعدها مراسم حفل التأبين الإسطوري في استاد "ستابلس" بلوس انجليس.

وفي بداية الحفل تم الإعلان عن رسالة تم تلقيها من الفنانة ديانا روس أكدت فيها عن رغبة جاكسون قبل رحيله أن تتولى الوصاية على أطفاله لكي ترعاهم والتي أكدت أنها ستكون بجانبهم في حالة احتياجهم لها.

تم إستقبال رسائل من الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا والذي قال فيها انه أن جاكسون كان عملاق وأسطورة في صناعة الموسيقي ونقل تعازيه لأسرته والملايين من محبيه حول العالم.

شارك الحفل عدد كبير من المشاهير لإلقاء كلماتهم في مشاطرة أحزان أسرة ومحبي ومعجبي جاكسون، ومنهم لوشيوس سميث الذي أكد في كلمته على حزنه لرحيل جاكسون عن العالم، بعدها قدمت الفنانة العالمية ماريا كاري بمصاحبة تري لورانس أغنية I Will Be There، تبعتها الفنانة كوين لاتيفا التي ألقت كلمة عبرت فيها عن حزنها الشديد لفقدانه وقالت إنها تمثل الملايين ممن يرونه أعظم فنان في التاريخ.

ثم صعد على المسرح الفنان ليونيل ريتشي الذي قدم أغنية لرثاء ملك البوب الراحل، تبعه تيري جوردي مؤسس "موتاون" الذي أعرب في كلمته عن حزنه لرحيل جاكسون الأبن والأب والأخ والصديق ونقل تعازيه لكل أسرة جاكسون وابنائه ومحبيه لفقدانه.

تبعه على المسرح المطرب ستيفي وندر والذي أعد أغنية خصيصاً لرثاء مايكل بعنوان Never Dreamed You Will Leave In The Summer "لم أتخيل رحيلك في الصيف" وأكد على حزنه لأعداد هذة الأغنية لنه لم يتخيل رحيل مايكل جاكسون.

ثم صعد على المسرح لاعبي كره السلة كوبي براينت وماجيك جونسون الذي قال في كلمته انه حزين لفراق مايكل والذي أجتمع معه في أغنية You Remember This Time أكد حونسون عن سعادته البالغة حين تلقى رغبة مايكل في مشاركته تصوير الأغنية، وذكر إحدى المواقف الطريفة التي جمعتهم حين زاره في منزله وسأله الطاهي عن الطعام الذي يرغب في تناوله وطلب منه وجبه دجاج فؤجى بإحضار وجبه له من محلات "كنتاكي " وتعجب لكون ملك البوب يطلب وجبات من "كنتاكي".

وظهر على المسرح القس آل شبيرتون الذي أكد في كلمته أن مايكل كان دائماً مشغول بالعالم اجمع وكان صاحب رسالة ودائماً ما نادى بنشر الحب والسلام بين الشعوب لذلك وجه طلب للعالم أجمع بتحقيق أمنية جاكسون حباً له.

ثم قدمت الفنانة جينيفر هادسون أغنية Will You Be There لمايكل جاكسون، أكتفت بالأغنية ولم تلقي كلمة على الحضور، تبعها عازف الجيتار جون ماير الذي قدم اغنية Human Nature.

كما حرصت الفنانة بروك شيلدز على حضور حفل التأبين والتي أكدت أنها حين تعرفت على جاكسون كان عمرها 13 عاماً وانه الوحيد التي كانت تشعر معه أنها طفلة في جميع الأوقات، كما اكدت انها لم تجتمع معه في أغنية او رقصة ولكنهم أجتمعا على حب الحياة وأكدت أنه كان أكثر شخص يحب الضحك ومداعبة من حوله بإستمرار، وأشارت إلى أن أكثر أغنية كان يحبها مايكل لم يقدمها بصوته ولكنها أغنية من تأليف شارلي شابلن بعنوان Smile والتي قدمها شقيقه جرماين جاكسون.

وصعد على المسرح مطرب البوب الشهير أشر Usher والذي قدم أغنية Gone Too Soon لجاكسون وأبدى حزنه الشديد على رحيل الملك.

واحتل المسرح عدد كبير من مطربي الراب والبوب والجاز في الولايات المتحدة لغناء أغنية We Are The World وأغنية Heal The World لملك البوب الراحل مايكل جاكسون

ثم صعد آل جاكسون على المسرح تبادلوا إلقاء الكلمات لإبداء تعازيهم عن رحيل شقيقهم جاكسون وعن إفقدانهم الشديد له والتي كانت كلمات مؤثرة، إلي أن وجهت بصعوبة نجلته باريس جاكسون كلمة أكدت فيها أن والدها كان بالنسبة لها أعظم أب في العالم لتنهار بعدها في البكاء فضحتنها النجمة جانيت جاكسون شقيقة ملك البوب لتنزل بها عن المسرح.

شاهد ماريا كاري وتيري لورانز تغني في حفل تأبين مايكل جاسكون



شاهد جينيفر هادسون تغني في حفل تأبين مايكل جاكسون



شاهد المطرب آشر يغني في حفل تأبين مايكل جاكسون



شاهد ستيفي وندير يغني في حفل تأبين مايكل جاكسون



شاهد ليونيل ريتشي يعني في حفل تابين مايكل جاكسون



شاهد كلمة باريس كاثرين نجلة مايكل جاكسون في حفل التأبين

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"