تفاصيل المشاهد الثلاثة "الساخنة" التي رفضتها الرقابة لإيناس الدغيدي

المخرجة إيناس الدغيدي المخرجة إيناس الدغيدي
قررت الرقابة على المصنفات الفنية حذف ثلاثة مشاهد من فيلم المخرجة إيناس الدغيدي الجديد "مجنون أميرة"، الذي تقوم ببطولته الفنانة السورية نورا رحال، رأت أنها مثيرة للغرائز ومسيئة للإسلام.

أول المشاهد التي تم حذفها، هو المشهد رقم "29"، الذي يتخيل فيه صحفي مهووس، يقوم بدوره تامر هجرس، أنه يمارس الجنس مع الأميرة في غرفة نومها، وهو المشهد الذي رأت الرقابة أنه تم تقديمه بشكل ساخن مثير للغرائز، حسب صحيفة "صوت الأمة".

المشهد الثاني: يظهر به أحد الرجال الملتحين مرتديا الجلباب الأبيض القصير، وحينما تقع عينيه على ساق الأميرة أثناء زيارتها لمسجد الحسين، يتخيل أنه يمارس الجنس معها بأسلوب شاذ.

أما المشهد الثالث الذي طالبت الرقابة بحذفه ورأت أنه ترويج للعري، فتظهر فيه الأميرة عارية تحت "الدش"، وقد رأت الرقابة أن هذه المشاهد مثيرة للغرائز ومسيئة للإسلام من خلال تصوير رجل دين بهذا الشكل داخل المسجد.

فيلم "مجنون أميرة" قصة أشرف الشيتوي وسيناريو وحوار مصطفى محرم، ويقدم المفاهيم الدينية الخاصة بالمصريين، من خلال قصة الأميرة ديانا ومحمد الفايد، حيث يتخيل زيارة الأميرة ديانا لبلد حبيبها للتعرف على مجتمعه.

وكانت إيناس الدغيدي قالت لمجلة "روتانا" في تصريحات حول الفيلم: تفاجأ ديانا خلال أحداث الفيلم بأن مصر دولة متدينة، لكن ليست لحد التعصب، فالعمل يناقش فكرة الهوس الديني عند بعض المصريين الآن وبعض المفاهيم الدينية الخاصة.

جدير بالذكر أن آخر أعمال إيناس الدغيدي كان فيلم "ما تيجي نرقص" 2007، سيناريو وحوار أسامة فهمي، وبطولة يسرا وعزت أبو عوف وتامر هجرس وهالة صدقي وإيمي وطلعت زين وراندا البحيري.

comments powered by Disqus

2004-2014© FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة