بالفيديو والصور: تفاصيل حفل توزيع جوائز الميما 2009

بالفيديو والصور: تفاصيل حفل توزيع جوائز الميما 2009

| في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 3 يونيو 2009 - 19:33
تامر حسني أفضل مطرب وصاحب أفضل أغنية تامر حسني أفضل مطرب وصاحب أفضل أغنية
تغطية: محمد عاشور
تصوير: محمد ممدوح ومهاب ممدوح



أقيم مساء الجمعة الموافق 29 مايو حفل الـ"ميدل إيست ميوزك أوورد" السنوي الذي تنظمة مجلة "دير جيست" تحت رعاية نقابة المهن الموسيقية، والذي أقيم في فندق الكونرد في القاهرة لتكريم المطربين والموسيقين في كافة المجالات.

بدأ الحفل في الساعة 10 مساء بعد حضور جميع المكرمين في الحفل والذي فازوا في الاستفتاء الذي يقام على الموقع الإلكتروني للمجلة، بالإضافة لبعض التكريمات من إدارة المجلة لبعض الفنانين لمجهداتهم في مجال الموسيقى.

بدأ الحفل بكلمة نقيب الموسيقيين منير الوسيمي الذي رحب بالحضور وهنئ الفائزين في هذا العام وتمنى حظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ هذا العام وأن يكونوا من المكرمين في الأعوام المقبلة، ودعا الإعلام لتوجيهم في حالة وجود أخطأ لتفاديها في المستقبل، ولاستمرار المهرجان بشكل أفضل وانتشاره سنة بعد الاخرى.

بعدها استقبل المسرح الموسيقار الكبير عمر خيرت ليتسلم جائزة تكريمه عن "الإبداع ومشواره الفني"، والذي أعرب عن سعادته بهذا التكريم وشكر مجلة "دير جيست" وجمهوره على التكريم.

تبعه المايسترو الكبير مصطفى ناجي الذي فاز بجائزة "الميما" "الإبداع ومشواره الفني" والذي أكد على التكريم له معنى كبير لديه خاصة بعد أن أنهى مشواره الفني واعتزل لذلك يعتبره من أفضل التكريمات الفنية لقلبه.

بعده استقبل المسرح المنتج أحمد الدسوقي الذي فاز بجائزة أفضل منتج ودوره في صناعة الموسيقى، والذي شكر شركة دير جيست ونقابة الموسيقيين، وتابع: "وأحب أن أقول أن هذا التكريم للشركة كلها، ولكل زملائي في الشركة الذين أشكرهم وعلى رأسنا الأستاذ عماد الدين أديب، بالإضافة إلى النجوم الذين تنتج لهم الشركة الفنانة ماجدة الرومي وجنات وحاتم فهمي وإيساف ومحمد قماح، وشكرا لكل الفنانين الكبار الذين تعاملت معهم من ملحنين ومؤلفين وموزعين ومهندسين الصوت"، ثم أنهى حديثه بقوله: "ياريت نهتم فعلا بصناعة الموسيقى، وياريت تفضل مصر دائماً رائدة في صناعة الموسيقى".

وصعد الفنان الكبير هاني شاكر لتسلم جائزته عن الإبداع ومشواره الفني والذي رحب بالحضور وسعادته للتكريم وتمنى أن يظل عند حسن ظن جمهوره به هو وكل المكرمين، وقدم أغنية "حبيبي حياتي".

بعده مباشرة جاء تكريم الفنانة لطيفة على تميز ألبومها "الكام يوم اللي فاتو"، والتي صعدت على المسرح لتغني أغنية الألبوم بمصاحبة مجموعة من الراقصين والراقصات، ثم قالت: "هذا التكريم ليس لي وحدي، بل هو للفنانين الكبار الذين تعاملت معهم في هذا الألبوم من شعراء ومحلنين وموزعين وموسيقيين ومهندسين صوت وتعبوا معي في هذا الألبوم، وأحب أن أشكرهم كثيراً، وأشكر القائمين على هذا المهرجان الرائع، لأن الجائزة عندما تكون في مصر فهى مختلفة جداً بحق".

ثم أعلنت مقدمة المهرجان عن جوائز تشجيعية مقدمة من الميما لمجموعة من الفنانين والفنانات من الدول العربية المختلفة، أولهن الفنانة المصرية أميرة أحمد، التي صعدت على المسرح وغنت أغنيتها "كل خوفي"، ثم تم تكريم الفنانة المغربية نزهة الشعباوي التي غنت جزء من أغنية "بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم.

وتسلم جائزة أفضل ألبوم غنائي الفنان الشاب حسام حبيب عن ألبومه "جوه القلب".

وصعد حسام حبيب على المسرح لتسلم الجائزة وتقدم بالشكر إلى القائمين على المهرجان، وأكد أن الجائزة بالنسبة له ستشجعه وتدفعه على تقديم أعمالا أفضل في المستقبل.

بعد ذلك تم تقديم جائزة الميما أفضل "دي جيه" في 2008 إلى ياسر الحريري، الذي صعد إلى المسرح وقال: "هذا الموضوع (جامد) بالنسبة لي لأنه من الطبيعي أن تقام مسابقة للمطربين وأن يتم التصويت عليهم، لكن جديد على الوطن العربي أن يكون هناك تصويت على أفضل دي جيه، لذلك أنا أشكر القائمين على المهرجان ومجلة (دير جيست) على الجائزة".

"الميما أفضل موزع موسيقي بعام 2008"، والتي حصل عليها الموزع الشاب تميم، الذي قال: "أشكر القائمين على المهرجان على الجائزة لأنها محفزة لكل العاملين في الصناعة لكي يقدموا أعمالا متميزة ليحصلوا عليها كل عام، وفخور بوجودي هنا اليوم".

وحان وقت جائزة "الميما أفضل شاعر غنائي بعام 2008"، والتي كانت من نصيب الشاعر نادر عبد الله، الذي قال عند صعوده على المسرح: "أنا أهدي الجائزة لوالدي ووالدتي رحمها الله وأخوتي، وكل أصدقائي من الملحنين والموزعين والشعراء والنجوم الكبار الذين وقفوا معي منذ بداياتي إلى الآن، لطيفة وتامر حسني وعمرو دياب وإليسا وسميرة سعيد، وأهدي الجائزة لأصدقائي المنتجين الذين ساعدوني في مشواري مثل سعيد إمام الذي وقف بجانبي كثيرا وأحمد الدسوقي الذي تعب معي كثيراً، وأتمنى دائماً أن أكون عند حسن الظن".

أما جائزة "الميما أفضل ملحن عام 2008" فكانت للملحن محمد يحيى، الذي صعد على المسرح وقال بعد تسلم الجائزة: "أحب أن أوجه الشكر لله سبحانه وتعالى، لأن الإنسان عندما يجد الناس سعيدة وتشكره على عمل بذل فيه مجهود حقيقي فإن ذلك يكون رضى منه علينا، وأشكر طبعاً والدتي بدعواتها لي التي لولاها ما كنت سأكون موجودا منكم وبينكم الآن، وأشكر القائمين على هذا المهرجان الضخم".

ثم تم تقديم جائزة "الميما أفضل أغنية فيلم" والتي كانت من نصيب "باللغة العربية الفصحى" للمطربة اللبنانية سيرين عبد النور، التي صعدت على المسرح وغنت أغنيتها الفائزة، ثم قالت بعد تسلم الجائزة: "هذه الجائزة بالنسبة لي مسئولية كبيرة لأقدم الأفضل بعدها، ولقد حصلت عليها بأغنية اعتبرتها مسئولية صعبة علي خاصة وأنها أغنية مصرية عامية وشعبية، وليست أغنية عادية، وأشكر فريق عمل الأغنية لأنهم السبب في حصولي على هذه الجائزة الهامة، وهم الشاعر ملاك عادل والملحن محمد عبد المنعم والموزع رفيق عاكف ومهندس الصوت أمير محروس، والمخرج وائل إحسان الذي اختار لي الأغنية بنفسه، وأشكر نقابة الموسيقيين ومجلة دير جيست وكل من صوت لي لأكون موجودة الليلة بالحفل".

"الميما أفضل فيديو كليب 2008" لأغنية "عايز مني إيه" للفنان سامو زين، الذي غنى أغنيته الفائزة على المسرح، وبعد تسلمه الجائزة تقدم بالشكر للقائمين على الحفل، ثم وجه شكره إلى المنتج محسن جابر وشركته عالم الفن والأستاذ عماد سالم لإدارة مطربي الشركة، وتابع: "أحب أن أهنئ لأخي الفنان الجميل والنجم الكبير تامر حسني لإنضمامه لعالم الفن، واعتذر له عن عدم وجودي معه وقت التوقيع لأنني كنت مسافر وقتها، لكني أبارك له الآن، وأشكركم كثيراً على الجائزة".

جائزة "الميما لأفضل مطربة صاعدة" كانت نصيب المطربة السورية مريم عطا الله، التي غنت أحد المواميل الشامية القديمة عند صعودها على المسرح وتسلمت الجائزة، وشكرت القائمين على المهرجان لإهداءها أول جائزة لها في مشوارها الفني القصير.

أنا جائزة "الميما أفضل مطرب صاعد" فحصل عليها المطرب الأردني محمد قويدر، الذي قام بغناء موال هو الآخر قبل صعوده على المسرح وتسلم الجائزة، ثم قدم أغنية "صار الحكي"، وشكر لجنة تنظيم المهرجان لدعمها له وتكريمه، بالإضافة لتقديمه الشكر لوالدته لدعائها له باستمرار.

وفازت الفنانة سميرة سعيد بجائزة أفضل مطربة وأفضل أغنية "قوام كده" وتسلم الجائزة الأستاذ علي المليجي مدير شركة عالم الفن لعدم تمكنها للحضور، بسبب إصابتها بتعب مفاجئ، حسب ما ذكره رئيس مجلس إدارة "دير جيست" ماجد حسني لموقع FilFan.com.

وفي النهاية صعد الفنان تامر حسني ليتسلم جائزتي أفضل مطرب وأفضل أغنية عن أغنية "قرب كمان"، والذي شكر في كلمته كل من صوت له وولدته ووالده والإعلام ونقيب الموسيقين وكل من سانده في مشواره والمنتج محسن جابر ونصر محروس، كما حيا شركة روتانا رغم عدم انضمامه لها، وقدم أغنيتين "يا تاعبني" بتوزيع جديد و"كل اللي فات" من ألبومه الجديد، وطلب من الموزع الموسيقي تميم الصعود معه للمسرح وأكد على أنه موزع مميز.


قائمة جوائز الميما 2008

المكرمين عن الإبداع و مشوراهم الفني

الموسيقار عمر خيرت
المايسترو مصطفي ناجي
الفنان هاني شاكر

المكرمين عن دورهم في صناعة الموسيقي

المنتج أحمد الدسوقي مدير شركة "جود نيوز فور ميوزك"
إذاعة نجوم FM 100.6
الفنانة لطيفة عن البوم "الكام يوم اللي فاتو"

الجوائز التشجيعية

أميرة أحمد
نزهة الشعباوي

أما الفائزين في الاستفتاء

ياسر الحريري: أفضل DJ
سميرة سعيد: أفضل مطربة
تامر حسني: أفضل مطرب
تميم: أفضل موزع
نادر عبد الله: أفضل شاعر
محمد يحيى: أفضل ملحن
سيرين عبد النور: أفضل أغنية لفيلم "باللغة العربية" من فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"
سامو زين: أفضل فيديو كليب "عايز مني إيه "
حسام حبيب: أفضل ألبوم "جوه القلب"
مريم عطا الله: أفضل مطربة صاعدة
محمد قويدر: أفضل مطرب صاعد
سميرة سعيد وتامر حسني: أفضل أغنية "قوام كده" و"قرب كمان"

شاهد تغطية لحفل توزيع جوائز الميما 2009





شاهد لقاءات FilFan.com مع نجوم حفل الميما 2009

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"