"ستار تريك" يزيح "ولفارين" عن قمة إيرادات السينما الأمريكية

"ستار تريك" يزيح "ولفارين" عن قمة إيرادات السينما الأمريكية

مهاب ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 12 مايو 2009 - 13:21
الملصق الدعائي لفيلم "ستار تريك" الملصق الدعائي لفيلم "ستار تريك"
تمكن فيلم الفانتازيا "ستار تريك" star trek من إزاحة فيلم "بداية رجال إكس: ولفارين" x-men origins: wolverine عن قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي، محققا حوالي 79 مليون دولار، في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول حرب السفن الفضائية, من خلال سفينة الفضاء "كلفن" التي تحقق في ظاهرة وجود ثقب أسود في الفضاء، وتتعرض لمطاردة من سفينة أخرى، ويضحي قائد السفينة بنفسه لينقد الطاقم، وتلد زوجته طفلا "جيمس" في نفس الوقت، ثم تبدأ أحداث الفيلم بعد مرور 22 عاما عندما يصبح "جيمس" قائدا لسفينة فضائية هو الآخر، وتدور الأحداث وسط جو من الإثارة والمغامرات.

الفيلم من إخراج جي جي إبراهامز وتأليف روبيرتو أورسي وبطولة كريس باين و وينونا رايدر وسايمون بيج ووإيرك بين.

بينما تراجع فيلم "بداية رجال إكس: ولفارين"x-men origins: wolverine للمركز الثاني محققا 27 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، وإجمالي إيرادات 130 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية جيمس لوغان ولفارين، الذي يهرب في طفولته هو وشقيقه فيكتور، بعد أن يقتل والده بالتبني لوغان، قبل أن يقوم وليام سترايكر بتعينهم في وحده خاصة، ثم يقرر الانسحاب من حياة الخراب والقتل والعيش في سلام مع حبيبته، لكن بعد مرور ست سنوات يعود سترايكر لمحاولة إقناع لوغان بالعودة للعمل معه من جديد، وتبدأ الإثارة عندما يخبره أن أخيه فيكتور قد قتل حبيبته، ويبدأ ولفيرين في قبول عرض سترايكر ليقوم بمطارده أخيه فيكتور.

الفيلم بطولة هيو جاكمان وليف شريبر وداني هيوستين وليف شيريبر ورايان رينولد ودانيال هيني، إخراج جافين هود، تأليف لين وين وديفيد بيينوف.

جاء في المرتبة الثالثه فيلم "أشباح حبيبات الماضي" ghosts of girlfriends past، محققا في ثانى أسبوع عرض 10.4 مليون دولار بإجمالي إيرادات 30.2 مليون دولار.
وتدور أحداثه حول كونور ميد الذي يقوم بدوره ماثيو ماكونهي، وهو مصور سيئ السمعة له علاقات نسائية عديدة، ويقوم كونور بإنهاء علاقته مع ثلاث بنات في وقت واحد خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف وأمام فريسته الجديدة.

جاء في المرتبة الرابعه الفيلم الدرامي الجديد "هوس" obsessed للنجمة بيونسيه، محققا 6.6 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه بإجمالي إيرادات 56.2 مليون دولار.

الفيلم بطولة بيونسيه وإدريس ألبا وآلي لارتر، وتدور أحداثه حول دريك تشارلز مساعد مدير ناجح جدا تلقى لتوه ترقية ويحيا حياة سعيدة مع زوجته شارون "بيونسيه"، ولكن تتغير حياته عندما تأتي ليزا "لارتر" العاملة المؤقتة التي تبدأ في مطاردته لتضع كل حياته في خطر.

المرتبةالخامسه جاء بها فيلم "17 من جديد" 17again محققا 4.41 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه بإجمالي إيرادات 54.2 مليون دولار.

الفيلم تدور أحداثه حول مايك أودونيل الذي يجد نفسه غير مستقر في حياته لأنها لم تسر بالشكل الذي كان يتوقعه حيث انفصل عن زوجته سكارليت، وكان يستعيد ذكرياته حول أيام المدرسة الثانوية، وتمنى لو يرجع به الزمن إلى عمر الـ17 مرة أخرى ليتمكن من تغيير مجرى حياته، إلى أن استيقظ من النوم في يوم ليجد نفسه فعلاً في سن الـ17 وتتحقق أمنيته بإعادة صياغة حياته من جديد.

احتل المرتبة السادسة فيلم "اليوم التالي للطيران" next day air محققا في أول أسابيع عرضه 4 ملايين دولار.
وتدور أحداثه حول ليو"دونالد" الذي يعمل كسائق لتوصيل الطرود ويقوم دونالد بتسليم طرد يحتوي على 10 كيلوجرامات من الكوكاين الي عنوان خاطئ ويتسلم الطرد برودي وجوش الساكنين في هذا العنوان ويكتشفا محتوي الطرد، ويقررا بيعة مقابل 15.000 دولار، ولكن يحاول جيسيس "سيسكو" أن يتعقب المخدرات لاستعادتها، وتدور أحداث الفيلم فى نطاق من المغامرات والإثارة.

احتل المرتبة السابعة فيلم "المنفرد" soloist محققا في الأسبوع الثالث من عرضه 3.6 مليون دولار، بإجمالي إيرادات وصلت 23 مليون دولار، وتدور أحداثه حول ناثانيال ايرز "جيمي فوكس" موسيقي لا مأوى له يعيش في لوس أنجليس ويحلم بالعزف في صالات والت ديزني بعد لقائه بالصحفي ستيف لوبيز "روبرت داوني جونيور" الذي يحاول فعلاً أن يساعده للوقوف على قدمه وتحقيق حلمه.

احتل المرتبة الثامنه فيلم الرسوم المتحركة "الوحوش ضد الفضائيين" monsters vs aliens بإيرادات وصلت 3.35 مليون دولار ليحقق في الأسبوع السابع من عرضه إجمالي إيرادات 187 مليون دولار.

احتل المرتبة التاسعه الفيلم الوثائقي "الأرض" earth محققا الأسبوع الثالث من عرضه 2.4 مليون دولار، في حين أنه بدأ عرضه منذ الأربعاء الموافق 22 أبريل بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض العالمي، ليكون إجمالي ما حققه حتى الآن 26 مليون دولار.

وكانت شركة "والت ديزني" من

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"