تامر حسني: طموحي العالمية من خلال "عالم الفن"

تامر حسني: طموحي العالمية من خلال "عالم الفن"

| في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 11 مايو 2009 - 20:7
تامر حسني بين محسن جابر ونصر محروس تامر حسني بين محسن جابر ونصر محروس
تغطية: محمد عاشور
تصوير: محمد ممدوح



في احتفالية كبيرة أقيمت الأحد العاشر من مايو الجاري، وقع الفنان الشاب تامر حسني عقدا مع مجموعة شركات "مزيكا" و"عالم الفن" لتتولى إنتاج أعماله الغنائية المقبلة.

الحفل أقيم في فندق الفور سيزونز بالقاهرة، وحضره عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والصحفيين، وعدد كبير من المراسلين لتغطية الحدث الذي تأخر عن موعد بدئه، حيث كان من المقرر أن يبدأ في الساعة السابعة والنصف مساءً، ولكنه بدأ فعليا في التاسعة والنصف.

قبل بداية المؤتمر الصحفي كانت قاعة الاحتفال قد امتلأت بالحضور وعلى رأسهم المنتج نصر محروس الذي حضر حفل التوقيع للتأكيد على مباركته للارتباط بين تامر وعالم الفن، إلى جانب المنتج محمد السبكي والفنان الكبير حلمي بكر ومحمد سلطان والشاعر بهاء الدين محمد والفنان حسين فهمي وحرمه الفنانة لقاء سويدان والفنان عصام كاريكا وعدد كبير من الفنانين الشباب منهم حماده هلال ومحمد نور وحاتم فهمي ومحمود العسيلي ومي سليم وزينة ودنيا عبد العزيز وزيزي وشذى وميرهان.

وعدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين منهم رامي جمال وأحمد عادل وأحمد إبراهيم ومحمد رحيم وتميم وحسام البجيرمي وكريم محسن وكريم عبد الوهاب وعبير رزاز ومحمود خيامي، وغيرهم من الفنانين الذين حرصوا على التواجد إلى جانب تامر في هذه المناسبة.

بدأ المؤتمر بحضور تامر والأستاذ محسن جابر ونقيب الموسيقيين منير الوسيمي، وبدأ استقباله لأسئلة الصحفيين، وأكد تامر للحضور أنه تلقى في الفترة الأخيرة العديد من العروض من مجموعة من الشركات المتواجدة على الساحة ولكنه فضل عرض عالم الفن لأنه أكثر العروض التي ارتاح لها، وهذا لا يقلل من شركة روتانا التي كانت الأقرب للحصول على أعماله، ولكنه وجد أن عرض عالم الفن الأفضل له.

وحول انفصاله عن نصر محروس وتعاقده مع عالم الفن أكد الفنان الشاب على أن علاقته بنصر محروس هي علاقة أخ بأخيه الأكبر، وبالفعل تواجدت بعض المشاكل بينهما خلال الفترة الماضية بسبب تدخل الكثيرين ومطالبة محروس بمبلغ مادي كبير مقابل فسخ تعاقده معه، ولكن بعد أن جلسا معا تصافت النفوس ووافق نصر بهدوء على انضمام تامر لمحسن جابر.

وعما إن كان سبب تعاقد تامر مع عالم الفن هو أنها الشركة التي وافقت على إنتاج برنامج له عن مشواره الفني، أكد الفنان الشاب أن مشروع البرنامج كان أهم نقطه في تعاقده مع أي شركة، ولكنه لم يكن هو سبب فشل مفاوضاته مع روتانا، لأنه سينفذه من خلال أي شركة، لكن إعجاب تامر بشخصية المنتج جابر هو السبب الأساسي، لأنه منتج نشيط وسريع في اتخاذ القرارات مما سيساعده في مشواره المقبل لكونه فنان طموح ويرغب في تعاونه مع منتج يتقبل كل ما هو جديد وبسرعة.

وعن احتمالية حدوث مشاكل في شركة عالم الفن بعد انضمام تامر لها من قِبل نجوم الشركة، أكد محسن جابر على أن جميع نجوم الشركة سعدوا بانضمام تامر لها، لأنه فنان له وزنه وموهوب وسيضيف للشركة بلا شك، وأكد أيضا على أن برنامج تامر الذي سيُعرض على قنوات مزيكا سيكون جديدا وفريدا من نوعه ولم يقدم مثله من قبل.

وعن إمكانية حصول تامر على جائزة الميوزك أوورد بعد انضمامه لعالم الفن، أكد جابر على أن الميوزك أوورد أصبحت جائزة غير هامة بالمرة، وأنها كانت مرحلة فقط أما الآن الاهتمام أصبح لجوائز أخرى واتفاقات مع شركات أجنبية ستساهم في انتشار تامر في الخارج.

وفي منتصف المؤتمر وجه المنتج محسن جابر الدعوة للموسيقار الكبير حلمي بكر للصعود على المنصة وتوجيه كلمة، بالفعل صعد وبدأ كلامه قائلاً: "إن تامر قد يكون من الأصوات الغير مفضلة لدي، ولكنه وبلا شك مطرب حقيقي ولديه من الإمكانيات الصوتية التي تساعده على المنافسة وبقوة في الساحة الفنية"، ووجهه له النصيحة بالتركيز في خطواته المستقبلية وحساب خطواته بعناية قبل أن يتخذها.

وعن أحلام تامر وطموحاته أكد قائلاً: "إن أي فنان في بدايته يحلم بالانتشار في بلده أولا، بعدها في الوطن العربي وبعد أن يحقق ذلك يبحث عن العالمية، والعالمية من وجهة نظري ليست هي أن يغني مع مطرب من الخارج، جزء عربي وجزء باللغة الإنجليزية، ولكن العالمية من وجهة نظري أن يغني الجمهور الغربي أغنياتي كما هي باللغة العربية، ولذلك فأنا استعد لطرح أغنية باللغة الإنجليزية في ألبومي الجديد ليتعرف علي الجمهور الغربي بها، ثم يتمكنوا بعدها من متابعة أعمالي".

وعن إمكانية أن تنتج شركة عالم الفن فيلم غنائي لتامر، أكد جابر أن تامر ناجح بالفعل مع المنتج محمد السبكي في كل أفلامه، لكن في حالة وجود فكرة جيدة لعمل سينمائي استعراضي غنائي جيدة لن يتردد في إنتاجه لتامر.

وجاء رد تامر حول سبب كونه أكثر الفنانين عرضة للشائعات والتي وصلت لحد تأجيره لجمهور في حفلاته للالتفاف حوله، بقوله: "من المؤكد أنني لم أؤجر أكثر 100 ألف متفرج ليحضروا حفلتي في تونس، أو 50 ألف في الجزائر، وأن هذا الكلام غير منطقي بالمرة وجميعها نتيجة لأنني نجحت نجاحا غير طبيعي والحمد لله، وكان هذا دعائي في بداياتي، أنني كنت اتمنى أن أنجح نجاح محدش يصدقه، وذلك لأن لا أحد يستطيع شراء حب الناس".

وعن موعد طرح الألبوم أكد تامر أنه سيطرح قريبا في الأسواق وسيحمل اسم "هاعيش حياتي" وسيضم 14 أغنية ويتعاون فيه مع الشعراء وليد غزالي ومحمد نصار وعبير رزاز بالإضافة لكتابته عدد من أغاني الألبوم، ومع الملحنين محمد رحيم وكريم محسن وعلي شعبان وحسام البجيرمي وتلحينه أيضا لأغاني في الألبوم، ويتعاون مع الموزعين تميم وكريم عبد الوهاب وتوما وأحمد عادل وأحمد إبراهيم ونور.

وعن مصير أغنية "ماتوصنيش" التي تم تصويرها منذ فترة مع محسن جابر والمخرج ياسر سامي، أكد تامر أن الأغنية لن تطرح حاليا لكونها من ألبوم "قرب كمان"، ولكنه سيصور أغنية من الألبوم الجديد "هاعيش حياتي"، وبعدها من الممكن أن يعرض الأغنية القديمة.

وبعد المؤتمر تم توقيع العقود بين الطرفين وتبادل تامر وجابر الورود وسط فرحة كبيرة بين كل الحاضرين، ثم تم الإعلان عن استراحة يتم فيها تجهيز المسرح ليستقبل تامر وقدم أغنية من الألبوم الجديد حملت اسم "اللي فات من عمري" من كلماته وألحانه وتوزيع تميم.

وبعد فترة عاد تامر للقاعة بعد أن قام بتغيير ملابسه وصعد إلى المسرح الذي شاركه فيه مجموعة من الراقصين وقدم الأغنية الجديدة التي أعجبت الحاضرين.

ثم قام بتقطيع قالب الحلوى الذي أعد لهذه المناسبة وشاركه في تقطيعه عدد كبير من الحضور على رأسهم محسن جابر ونصر محروس وتوسطهما تامر مؤكدا على حسن العلاقة بين الطرفين وأنها مكملة لمشوار تامر الفني.


شاهد أغنية تامر حسني الجديدة "اللي فات من عمري"


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"