بالصور: الساهر في مجمع مبارك للفنون بمناسبة حفل الربيع

بالصور: الساهر في مجمع مبارك للفنون بمناسبة حفل الربيع

| في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 14 أبريل 2009 - 13:39
الفنان الكبير كاظم الساهر في المؤتمر الصحفي الفنان الكبير كاظم الساهر في المؤتمر الصحفي
تغطية وتصوير: محمد ممدوح

عقد الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر مؤتمراً صحفياً مساء الاثنين، بمجمع الفنون التابع لأكاديمية مبارك للأمن بالتجمع الأول، للإعلان عن إحيائه حفل "ليلة الربيع" في المكان ذاته مساء الأحد 19 إبريل.

رحب اللواء مجدي حليم الرئيس التنفيذي للمجمع بالفنان كاظم الساهر، وأشار إلى سعادته بتواجد الفنان العراقي الكبير وإحيائه حفل ليلة الربيع في أكاديمية مبارك، ورحب برجال الإعلام وطالب منهم أن يكون التواصل مباشرا، ولا داعي لكتابة الأسئلة على الورق.

تحدث الساهر عن أزمة العراق، وأكد أنه يتحمل دورا كبيرا في مساعدة وطنه من خلال أعماله الفنية، قائلا: منذ بداية الأزمة اجتمع العراقيون -حتى وإن اختلفت الطوائف والأحزاب- حول هدف واحد وهو أن يبقى بلدنا العراق واحد.

أما رأيه في موقف الصحفي العراقي منتصر الزيدي صاحب واقعة الحذاء الشهير مع الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية جورج دبليو بوش، فقال الساهر: "سأتكلم من وجهة نظري، نحن كعراقيين نرفض كلمة محتل، وعندما أقف أمام هذا الشخص المحتل وجهاً لوجه، وبعد معاناة وآلام كل الشعب العراقي، سأقذف في وجه ببعض العبارات والجمل، فهذا موقفي ورد فعلي الشخصي".

أما عن وقوفه على المسرح الوطني بالعاصمة العراقية قال الساهر: كان من المفترض أن أقيم حفلا هناك منذ سنتين، ولكن نظراً لعدم استقرار الأمور خشيت أن يتعرض جمهوري للمخاطر، ولكني على اتصال مع إخواني في بغداد، وإن شاء الله يكون لي حفل قريبا هناك.

رد كاظم على بعض الانتقادات التي وجهت له بعد ظهور عدد من "الموديلز" في كليباته الأخيرة، على الرغم من تقديمه كليبات عديدة بدون موديلز قائلا: أي جديد أحاول تقديمه يكون الهدف منه إرضاء الجمهور ولكني في داخلي أشعر بالراحة أكثر في حفلاتي "اللايف" على المسرح، فهذا يقدم الإحساس بشكل أفضل، وعلى العموم أنا آسف، وسأفكر أكثر في فكرة كليبي المقبل أن شاء الله.

وفي سؤال عن سبب ارتفاع أسعار تذاكر الحفل التي يبلغ سعر أقل فئاتها 500 جنيه، قال الفنان كاظم الساهر إنها فعلا مرتفعة السعر، ومن جانبه قال اللواء مجدي حليم: نحن مرتبطون بعوامل اقتصادية تفرض علينا هذه الأرقام، وكنا نأمل أن يكون السعر أقل من ذلك، ونتمنى أن يخرج هذا الحفل بالشكل الذي يليق بالفنان كاظم الساهر وبنا كجهة منظمة.

وعن خوضه تجربة التمثيل أكد الساهر أن فكرة التمثيل بالنسبة له غير مطروحة، وليست ضمن خططه المستقبلية، وعن استعداده لحفل "ليلة الربيع" قال: استعد جيدا قبل أي حفل وهذا ينبع من احترامي لجمهوري الذي ساندني وكان سبب نجاحي، وكشف أنه يجهز لعدد من الأغاني والقصائد الجديدة لهذا الحفل، بالإضافة لأغانيه القديمة.

فضّل كاظم عدم الحديث عن ألبومه الجديد، واكتفى بالإشارة إلى أنه يتعامل فيه مع عدد من الشعراء الجدد، وتمنى أن يتعاون مع شعراء مصريين خلال الفترة المقبلة.

بعد الإجابة على جميع الأسئلة التي وجهت له، شكر كاظم الجمهور الذي حضر المؤتمر، والذي جميع العديد من الفئات العمرية، حيث قالت له إحدى معجباته أنها رغم تخطيها السبعين من عمرها، فإنها من أشد المعجبين به، وتحب دائما رقص "الدبكة" مع حفيدتها على أغنياته، فرد عليها الساهر بأنها لا تبدو في السبعين.

شاهد أجزاء من مؤتمر الفنان كاظم الساهر في أكاديمية مبارك

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"