عروض فنية فلسطينية بأبوظبي احتفالا بـ"القدس عاصمة للثقافة العربية"

عروض فنية فلسطينية بأبوظبي احتفالا بـ"القدس عاصمة للثقافة العربية"

محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 13 أبريل 2009 - 12:24
إحدى اللوحات الراقصة لفرقة "وشاح للرقص الشعبي" إحدى اللوحات الراقصة لفرقة "وشاح للرقص الشعبي"
ضمن فعاليات احتفالية "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" التي تنظمها سفارة دولة فلسطين في الإمارات العربية المتحدة، يستضيف المسرح الوطني بأبوظبي "فرقة وشاح للرقص الشعبي" من رام الله الجمعة 17 إبريل.

قالت ضحى الوزني عضو اللجنة الإعلامية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 بالإمارات العربية المتحدة في تصريح لـfilfan.com: "أكد السفير الفلسطيني لدى دولة الإمارات الدكتور خيري العريدي أن مناسبة كهذه فرصة نؤكد من خلالها الهوية العربية للقدس، كما نرسل إلى أحرار العالم دعوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لدعم القضية الفلسطينية والمدينة المقدسة".

وأضاف السفير الفلسطيني: "استضافة عروض فنية فلسطينية يأتي في إطار اهتمامنا بتعريف المجتمع العربي بالحركة الثقافية الفلسطينية، بالإضافة إلى أنها استكمالا لمقاومة الاحتلال من خلال الفن، وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها السفارة احتفالاً بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار العام.

من جهته تحدث محمد عطا مؤسس فرقة "وشاح للرقص الشعبي" ومديرها الفني عن الفرقة قائلا: تأسست الفرقة عام 2003، وهي فرقة غنائية راقصة تقدم عروضا فنية راقصة تعتمد على التراث الموسيقي والغنائي الفلسطيني والعربي، وتتكون من 24 عضوا ما بين راقصين وفنيين وهم جميعا من المتطوعين.

وأكمل: على الرغم من عمرها القصير إلا أن "وشاح" تمكنت من أن ترسخ لنفسها طابعا خاصا فيما تقدمه من لوحات فنية متميزة، ويعد عمل "رقص" أول الأعمال التي تطل بها الفرقة على الجمهور، وحاز على أعجابهم الكبير سواء في فلسطين أو بالخارج، وحضره أكثر من 30 ألف متفرج في أكثر من 45 عرضا.

كلمات متعلقة أبوظبي القدس
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"