حرب العراق بطلة أغنية مصورة جديدة ل Green Day

حرب العراق بطلة أغنية مصورة جديدة ل Green Day

خالد يوسف | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 24 أغسطس 2005 - 15:33
فريق Green Day يواصل نجاح American Idiot بعد عام كامل من صدوره. فريق Green Day يواصل نجاح American Idiot بعد عام كامل من صدوره.
أشار موقع مجلة the rolling stone الموسيقية إلى أن الأغنية المصورة الجديدة للفريق الأمريكي green day بعنوان wake me up when september ends أصبحت أكثر أغاني الفريق تعبيراً عن موقفهم الرافض للحروب ، وذلك بعد ظهور أهوال الحرب على العراق كبطل أساسي للأغنية.

أغنية wake me up when september ends كما يشير الموقع تحكي قصة ترك شاب امريكي في الثامنة عشرة من عمره لصديقته من أجل الإنضمام إلى الجيش ، قبل أن يقضي فترة خدمته بالعراق ، ليتعرف على اهوال الحرب هناك ، وسقوط رفاقه جرحى في ميادين القتال.

صامويل باير مخرج الأغنية أكد في تصريح خاص أن هدفه الرئيسي لم يكن صنع فيديو سياسي بالدرجة الأولى. "كان هدفي صنع فيديو مشحون بالعواطف الجياشة ، أكثر شئ مأساوي بالنسبة لي أن أرى شاباً في ريعان شبابه ينضم إلى الجيش ليرى فظائع العالم ،وتتعرض حياتهم للخطر".
ويتابع "وإذا تمكنوا من البقاء على قيد الحياة بالقطع ستطاردهم هذه الذكريات الأليمة طيلة حياتهم".

أغنية wake me up when september ends بدأ عرضها هذا الشهر على شبكة mtv التلفزيونية الموسيقية بنسخة طولها خمس دقائق ، في الوقت الذي عرضت فيه mtv2 النسخة الأصلية ذات الدقائق السبع . وهي الأغنية الرابعة التي يتم تصويرها من ألبوم american idiot ، الذي بيعت منه نحو أربعة ملايين نسخة منذ صدوره في سبتمبر من العام الماضي.

بيتر بارون المسئول بقناة mtv أشاد من جانبه بالأغنية ، مؤكداً أن نجاحها الكبير بين جمهور المشاهدين جاء منطقياً بقوله "الفيديو الخاص بالأغنية جاء متماسكاً للغاية من الناحية الفنية. إنها أغنية ذات رسالة ، ربما تكون رسالة غير صريحة ، عن الشباب وعلاقاتهم مع من حولهم. إنها قصة نالت إعجاب المشاهدين لأنها حطمت قلوبهم".

الموقع أشار في نهاية تقريره إلى أن اغنية
wake me up when september ends كتبها قائد الفريق بيلي جو ارمسترونج في الأصل لوالده الذي توفى بمرض السرطان عام 1982.
إلا أن باير - صاحب الفيديو الأسطوري smells like teen spirit لفريق nirvana ،رأى فيها أغنية ضد الحروب قائلاً "لقد كان هذا تفسيري الخاص للأغنية. أرسلت إليهم فكرة الفيديو ، التي نالت إعجابهم كثيراً".
وختم "لم اكن أرغب في إعطاء حكم قاطع على قرار الحرب في العراق، سواء بالصواب او الخطأ. ولكني بلا شك كنت أرغب في القول بأنه شئ فظيع!!".






comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"