"أطاليا!" على القمة بصعوبة ...و "العيال" يزاحمون الكبار

"أطاليا!" على القمة بصعوبة ...و "العيال" يزاحمون الكبار

شريف عبد القادر | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 11 أغسطس 2005 - 12:42
"حرب أطاليا" على القمة لأسبوع أخر ...فهل يحتفظ بها في مواجهة "عيال حبيبة" الأسبوع المقبل؟!! "حرب أطاليا" على القمة لأسبوع أخر ...فهل يحتفظ بها في مواجهة "عيال حبيبة" الأسبوع المقبل؟!!
احتفظ فيلم "حرب أطاليا" بالصدارة للأسبوع الثاني محققاً لإيرادات بلغت مليوناً و 538 ألف جنيه ، بفارق 40 ألفاً فقط عن "سفارة" عادل إمام الذي حل ثانياً محققاً 1.498 مليون جنيه .

وإذا كان فيلم المكائد المتواصلة للسقا قد حافظ على الصدارة فأن المفاجأة الحقيقية كانت لأول أفلام المغني حمادة هلال"عيال حبيبة" ، والذي قفز من المجهول إلى المركز السادس مباشرةً، محققاً نحو 257 ألف جنيه ، خلال يومي الأحد والأثنين فقط ، في مفاجأة سعيدة حتى لمخرج الفيلم مجدي الهواري ، الذي أكد لـfilbalad.com أن أرقام الأيام الأولى كانت غير متوقعة في أغلبها.

مفاجأت العيار الثقيل لم تقتصر فقط على "عيال حبيبة" ، بل أن مغامرات فيلم أجنبي مثل fantastic four كانت كافية لتواجده في المركز الخامس مباشرة برصيد بلغ نحو 379 ألفاً في أسبوعه الأول.

فيلم fantastic four لم يكتف بالتواجد ضمن الخمسة الكبار ، بل أنه حقق أعلى نسبة ايرادات يومية على مدار الأسبوع بدور العرض المصرية ، وتحديداً في يوم الخميس "المحوري" بتحقيقه معدل ايرادات بلغ 15 ألف جنيه بالشاشة الواحدة ، وذلك في الوقت الذي حقق فيه فيلم الصدارة "حرب أطاليا" معدلاً بلغ 11 ألف جنيه في الشاشة الواحدة بنفس اليوم. فيما لم يتمكن عادل من تجاوز حاجز ال10 الآلاف جنيه بفيلمه.

في المقابل سجل "بوحة" تراجعاً جديداً هذا الأسبوع ، بتواجده في المركز الرابع برصيد 781 ألف جنيه ، مفسحاً المجال للقرموطي أو "معلهش إحنا بنتبهدل" ، الذي أخفق في إحتلال القمة بأول أسبوع عرض كامل له ، مكتفياً بالتواجد في المركز الثالث دون حتى تخطي حاجز المليون جنيه ، مكتفياً بتحقيق 904 ألف جنيه ، في مؤشر سلبي لمسيرته التجارية ، والتي ستكون ربما مع اهتزاز أكبر مع عرض فيلم "حريم كريم " لمصطفى قمر الأسبوع المقبل.

ثاني أسابيع شهر أغسطس شهد العديد من الضحايا ، وذلك بخروج فيلمين أجنبيين هما "حرب العوالم" و "باتمان" من قائمة الأفلام العشرة الأولى ، وإرسال أكثر من رسالة تحذير لفيلم "يا أنا يا خالتي" لمحمد هنيدي ، والذى كان "كبش" الأسبوع لصالح "عيال..." حمادة هلال. ليحتل هنيدي بفيلمه المركز التاسع برصيد 137 ألف جنيه ، وهو نفس المصير الذي يهدد "أحلام عمرنا" صاحب المركز العاشر ، برصيد بلغ 94 ألف جنيه فقط.

في المقابل أخفق فيلم "مدغشقر" في تدعيم وجود الأفلام الأجنبية في قائمة الأفلام العشر الأولى ، محتفظاً بمركزه الحادي عشر ، برصيد 67 ألف جنيه.

وفي نفس التوقيت الذي غادرت فيه أفلام "علي سبايسي" ، "حمادة يلعب" ، "الحاسة السابعة" شباك التذاكر. مازال فيلم "انت عمري" باقياً على قيد الحياة بدار عرض وحيدة في المركز السادس عشر ، برصيد يقترب من 4 ألآلاف جنيه ، ليصبح أحد ظواهر عام 2005 التجارية من بين الأفلام المصرية حتى الآن.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"