سخونة منافسة الإيرادات الأمريكية تبدد ثلوج رأس السنة في هوليوود

سخونة منافسة الإيرادات الأمريكية تبدد ثلوج رأس السنة في هوليوود

محمد ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 ديسمبر 2008 - 14:21
النجم أوين ويلسون بطل فيلم "مارلي وأنا" في مشهد من الفيلم النجم أوين ويلسون بطل فيلم "مارلي وأنا" في مشهد من الفيلم
تشهد قائمة الإيرادات الأمريكية صراعاً ساخنا في ليلة رأس السنة على احتلال قمتها، يتنافس فيه النجوم أوين ويلسون وأدم ساندلير وبراد بيت وتوم كروز وجيم كاري وويل سميث وداستين هوفمان وكيانو ريفز وجابريل ماتش وميريل ستريب.

تمكن النجم الكوميدي أوين ويلسون من احتلال القمة هذا الأسبوع بفيلمه الكوميدي "مارلي وأنا" marley & me محققاً مبيعات تذاكر قدرها 50 مليون دولار في أول أسبوع له بدور العرض الأمريكية.

تدور أحداث "مارلي وأنا" حول شاب طموح يعمل مراسلا ويعيش مع زوجته ويقرر الانتقال إلى فلوريدا، ويشتري منزلا ويتبني كلبا صغيرا من نوعية "لابرادور" يسميه مارلي، وينضح مارلي سريعاً ويصبح مرحاً وقوياً، ويعرضهم للعديد من المواقف الكوميدية، ويشارك ويسلون بطولة الفيلم النجمة جينيفر أنستون ومن إخراج ديفيد فرانكل.

وفي المركز الثاني جاء النجم أدم ساندلير بالفيلم الفانتازي "حكايات قبل النوم" bedtime stories محققاً مبيعات تذاكر قدرها 38 مليون دولار في أول أيام عرضه بالسينما الأمريكية، ويشارك ساندلير البطولة كل من كورتني كوكس ولوسي لوليس، ومن إخراج أدم شانكمان.

تدور أحداث "حكايات قبل النوم" حول سكيتر الذي يجسده ساندلير ويمارس رياضية ويعيش مع زوجته أخيه وأطفاله ويضطر إلى مجالسة الأطفال في فترة سفر والديهما، وعندما يحكي لهما قصص قبل النوم تحقق تلك القصص له في اليوم الثاني.

النجم براد بيت احتل المركز الثالث بفيلمه الجديد "حالة بنجامين بوتون الغريبة" the curious case of benjamin button محققاً مبيعات إيرادات قدرها 38.72 مليون دولار في أول أسبوع له بدور العرض الأمريكية، ووصلت ميزانية تصويره إلي 150 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار فانتازي حول "بنجامين بوتون" الذي يجسد دوره خمسة ممثلين منهم النجم براد بيت الذي يولد عند سن الثمانين، وتسير الحياة معه بالعكس، ففي الوقت الذي يكبر الناس من حوله يصغر هو إلى أن يصبح طفلا صغيرا.

يشارك بيت تجسيد شخصية "بوتون" كل من تشارليز هنري وتوم إفريت وروبرت تاورز وبيتر دونالد، وإخراج ديفيد فينشير.

تمكن النجم توم كروز من احتلال المركز الرابع بفيمله الجديد "فالكيري" valkyrie محققاً مبيعات تذاكر قدرها 29 مليون دولار في أسبوعه الأول بالسينما الأمريكية، ويشارك كروز البطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم بيل ناهي وكينيث برانغ وتوم ويلكسين وكريس فان هودين، ومن إخراج بريان سينجر.

تدور أحداث "فالكيري" حول قصة حقيقية لمؤامرة أمريكية لاغتيال "أدولف هتلر" رئيس الحزب النازي الألماني في ذروة الحرب العالمية الثانية، وأسندت تلك المهمة لأحد المتخصصين في عمليات الاغتيال داخل الجيش العسكري الأمريكي، وهو شتاوفنبرج الذي يجسده النجم توم كروز، وبعد فشل محاولته تم إعدامه والقبض على زوجته إيداع أطفاله أحد دور الرعاية، وجدير بالذكر أن ابن شتاوفنبرج الحقيقي أبدى اعتراضه على تجسيد كروز لدور والده.

أما النجم الكوميدي جيم كاري فتوسط قائمة الإيرادات بفيلمه الكوميدي "نعم يا رجل" yes man محققاً مبيعات تذاكر قدرها 16 مليون دولار في أسبوعه الثاني بدور العرض، ليصل إجمالي إيراداته إلى 49 مليون دولار.

تدور أحداث "نعم يا رجل" حول موظف في بنك يدعى "كارل ألين" ومشكلته في الحياة أنه دائما يقول "لا" لأي شخص، سواء أصدقائه عندما يدعونه للخروج أو عملائه في البنك، وبعد حضوره جلسة علاج نفسية عن "مساعدة الذات" يقرر أن يقول "نعم" لأي أفكار أو طلبات تقدم إليه لمدة عام فقط، مما يؤدي إلى العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، ويشارك كاري بطولة الفيلم زوي ديسكانيل وبرادلي كوبر واريز داربي، ومن إخراج بيتون ريد.

النجم الأسمر ويل سميث جاء في المركز السادس من قائمة هذا الأسبوع بفيلمه الجديد "سبع جنيهات" seven pounds محققاً مبيعات تذاكر 13 مليون دولار في أسبوعه الثاني من العرض، ليصل إجمالي إيراداته إلى 38 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى "بين توماس" يتسبب في حادث سير يذهب ضحيته سبعة أشخاص من ضمنهم زوجته، وللتكفير عن ذنبه يقرر مساعدة سبعة أشخاص لديهم أشكال مختلفية من المعاناة، عن طريق التبرع باموال والتبرع بأعضاء جسدية.

تراجع النجم داستين هوفمان هذا الأسبوع ليحتل المركز السابع بفيلم الرسوم المتحركة الفاتنازي "حكايات ديسبيروكس" the tale of despereaux محققاً مبيعات تذاكر تقدر بثمانية ملايين دولار في ثاني أسبوع له بدور العرض، ليصل إجمالي إيراداته إلى 27 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول فأر بطولي يدعى "ديسبيروكس"، يستطيع التواصل والتحدث مع البشر والقراءة، يصدر قرارا من قبيلته بعدم الظهور داخل قلعة الملك ولكنه يعترض على القرار إلى أن يقع في حب أمي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"