كوبولا "على الطريق" لتحقيق حلمه السينمائي

كوبولا "على الطريق" لتحقيق حلمه السينمائي

شريف عبد القادر | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 أغسطس 2005 - 12:5
فرانسيس كوبولا فرانسيس كوبولا
يقوم فرانسيس كوبولا مخرج سلسة أفلام "the godfather" بإنتاج فيلم "on the road" أو "على الطريق" مع شركتي إنتاج focus features وuniversal pictures ، على أن يقوم المخرج البرازيلي الشهير والتر ساليس بإخراج الفيلم.

وأكد كوبولو في تصريحات ذكرها الموقع الرسمي لقناة التلفزيونية e أنه نظرا لصعوبة تقبل الجمهور لقصة الفيلم المأخوذة من رواية جاك كيرواك فإنه سيختار مجموعة العمل بهدوء ، لتحقيق الانسجام الكامل بين المخرج والمؤلف.

ومن ناحية أخرى سيقوم ساليس بالإعداد السينمائي للرواية برفقة صديقه خوسيه ريفيرا ، الذي شاركه كتابة السيناريو لفيلم "مذكرات الدراجة البخارية" ، عن يوميات كان المناضل الكوبي الشهير تشي جيفارا قد كتبها.

ورواية كيرواك لا تختلف كثيراً عن يوميات جيفارا في اعتمادها على شكل الرحلة ، حيث تدور قصةon the road عن رحلة كابوسية داخل عقل وروح شخصية سال بارادايس ، بأمريكا خلال خمسينيات القرن الماضي وهي الرحلة التي وصفها ساليس بقوله "هذا الرواية كانت بمثابة صوت جيل كامل ، تمثل رغبته في البحث عن مزيد من الخبرات ، رغبته في التمرد على الأوضاع الحالية ، إنها تبدو راوية معاصرة لزماننا ، كما كانت تماماً قبل أربعة عقود".

وقد ذكر موقع القناة التلفزيونية أن كوبولا حاول إخراج العمل بنفسه ، وتحديداً من إقدامه على شراء حقوق الرواية عام 1979 ، إلا أنه فشل تماماً في العثور على كاتب سيناريو يرضي طموحاته.

يذكر أن فيلم dark water حقق ما يقرب من 24 مليون دولار لدى عرضه في دور العرض الأمريكية خلال الشهر الماضي ، كما حصد المخرج البرازيلي على شهرة دولية عريضة بفيلميه "المحطة الرئيسية" عام 1998 ، إلى جانب فيلمه "وراء الشمس" عام 2001.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"