"نعم يا رجل" جيم كاري على قمة الإيرادات الأمريكية

"نعم يا رجل" جيم كاري على قمة الإيرادات الأمريكية

محمد ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 23 ديسمبر 2008 - 12:27
جيم كاري جيم كاري
تشهد قائمة إيرادات الأفلام الأمريكية هذا الأسبوع صراعاً قوياً بين نجم الكوميديا جيم كاري ونجم الحركة ويل سميث، ويحاول كل منهما احتلال قمة الإيرادات في هوليود، التي جاءت إيراداتها لهذا الأسبوع كالتالي:

تمكن النجم الكوميدي جيم كاري من احتلال قمة قائمة الإيرادات الأمريكية بفيلمه الجديد "نعم يا رجل" yes man الذي بدأ عرضه مساء الجمعة بدور العرض الأمريكية، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 18.16 مليون دولار.

تدور أحداث "نعم يا رجل" حول موظف في بنك يدعى "كارل ألين" ومشكلته في الحياة أنه دائما يقول "لا" لأي شخص، سواء أصدقائه عندما يدعونه للخروج أو عملائه في البنك، وبعد حضوره جلسة علاج نفسية عن "مساعدة الذات" يقرر أن يقول "نعم" لأي أفكار أو طلبات تقدم إليه لمدة عام فقط، مما يؤدي إلى العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، ويشارك كاري بطولة الفيلم زوي ديسكانيل وبرادلي كوبر واريز داربي، ومن إخراج بيتون ريد.

في المركز الثاني جاء النجم الأسمر ويل سميث بفيلمه الجديد "سبع جنيهات" seven pounds محققاً مبيعات تذاكر 16 مليون دولار ابتداء من مساء الجمعة بقاعات عرض هوليود.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى بين توماس يتسبب في حادث سير يذهب ضحيته سبعة أشخاص من ضمنهم زوجته، وللتكفير عن ذنبه يقرر مساعدة سبعة أشخاص لديهم أشكال مختلفية من المعاناة، عن طريق التبرع باموال والتبرع باعضاء جسدية.

جاء في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الفانتازي "القصة عن ديسبيروكس" the tale of despereaux في أول أيام عرضه محققاً مبيعات تذاكر قدرها 10.507 مليون دولار، وتدور أحداثه حول فأر بطولي يدعى "ديسبيروكس"، يستطيع التواصل والتحدث مع البشر والقراءة، يصدر قرار من قبيلتة بعدم الظهور داخل قلعة الملك ولكنه يعترض على القرار إلى أن يقع في حب أميرة القصر، ويقوم بالأداء الصوتي النجم داستين هوفمان وماثيو برودريك وإيما واطسون وتريسي أولمان، ومن إخراج سام فيل وروبرت ستيفن هاجن.

تراجع من الصدراة إلى المركز الرابع فيلم الخيال العلمي "اليوم الذي صمدت فيه الأرض" the day the earth stood still محققاً مبيعات تذاكر قدرها 10.150 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته في أسبوعين عرض إلى 48.26 مليون دولار.

the day the earth stood still هو إعادة إنتاج لفيلم عرض عام 1951 بنفس العنوان من بطولة مايكل ريني، وتدور أحداثه حول كائن من الفضاء يدعى "كلاتو" والإنسان الآلي الضخم الخاص به "جورت"، اللذان يهبطان إلى الأرض لاكتشافها، ويحاول "كلاتو" إنقاذ الأرض من نفسها، ويقوم ببطولته كيانو ريفز وجينيفر كونولي عن قصة للكاتب إدموند أتش نورث وسيناريو وحوار ديفيد سكاربا ومن إخراج سكوت ديركسون.

تراجع الفيلم الكوميدي "4 كريسماس" four christmases من المركز الثاني إلى المركز الخامس، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 7.74 مليون دولار، وإجمالي حتى الآن 100.15 مليون دولار في ثلاثة أسابيع عرض.

"4 كريسماس" بطولة النجم الكوميدي فينس فون مع النجمة ريز ويذرسبون، ويدور حول ثنائي يحاول كل منهما زيارة والده ووالدته في ليلة عيد الميلاد، وتكلف إنتاجه حوالي 80 مليون دولار.

احتل المركز السادس فيلم الخيال العملي "تويلايت" twilight محققاً إيرادات قدرها 5.22 مليون دولار، وإجمالي في خمسة أسابيع 158 مليونا، وهو من بطولة كريستن ستيوارت وروبيرت باتنسون، ويدور حول فتاة تقع في في غرام مصاص دماء، وبلغت تكلفة إنتاجه 37 مليون دولار.

تمكن فيلم الرسوم المتحركة bolt "بولت" بقدرته الخارقة من الحفاظ على وجوده في القائمة، واحتل المركز السابع محققاً إيرادات قدرها 4.25 مليون دولار، وإجمالي في ستة أسابيع 95 مليون دولار، وهو بطولة صوتية لجون ترافولتا وميلي كيريس.

وتدور أحداثه حول الكلب "بولت" بطل أفلام الخيال العلمي الذي يصاحب "بيني" في كل مغامراتها، ولكنه يجد "بيني" تختفي فجأة من أمام عينيه ويحاول إنقاذها بالبحث عنها في كل مكان، إلى أن يخرج خارج حدود موقع التصوير ويتوه في الحياة الواقعية.

جاء في المركز الثامن الفيلم الهندي البريطاني المشترك slumdog millionaire "المليونير المتشرد" محققاً مبيعات تذاكر قدرها 3.150 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته في ستة أسابيع إلى 12.13 مليون دولار، وهو من إخراج البريطاني داني بويل.

تدور أحداث فيلم "المليونير المتشرد" حول صبي يتيم وفقير يعيش في أحياء مومباي الشعبية ويقابل فتاة من الشارع يتعلق بها وتحوله إلى شخص رومانسي حالم، ويشارك في النسخة الهندية من مسابقة "من يريد أن يصبح مليونيرا" وتساعده معلوماته على تخطي مراحل صعبة في المسابقة حتى يشك مقدم البرنامج في أنه يغش ويتحول حلمه إلى جريمة يتهم بها.

تراجع إلى

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"